رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: نحن فى مأزق ولا نجبر أحداً على الاشتراك
رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: نحن فى مأزق ولا نجبر أحداً على الاشتراك

رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: نحن فى مأزق ولا نجبر أحداً على الاشتراك صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: نحن فى مأزق ولا نجبر أحداً على الاشتراك، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: نحن فى مأزق ولا نجبر أحداً على الاشتراك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: نحن فى مأزق ولا نجبر أحداً على الاشتراك.

صحيفة المختصر أثبت المندوه الحسيني رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة أن أسعار المستلزمات ارتفعت بشكل كبير بعد تعويم الدولار، وايضًا اسعار الوقود فأصحاب المدارس الخاصة في مأزق كبير وبالتالي لا تَسْوِيَة أمامهم سوى رفع اسعار اشتراك «الباص المدرسي». ففي بعض المدارس الباص المدرسي يشكل عبئا وخسارة للمدرسة، لأنه لا يأتي بتكلفته فأجرة السائق تضاعفت ومشرف الباص ايضًا تضاعفت أجرته وهناك بعض اولياء الامور يلجأون للاشتراك في الباص الخارجي لرخص ثمنه الي حد ما ولكنه ليس بالفارق الكبير، وبالنسبة لقيمة الـ  10 % زيادة، فهناك لغط كبير عند اولياء الامور، فالزيادة المقررة تتم بعد حساب قيمة العام الحالي وليس 10% فقط كزيادة عن العام السابق وبالتالي ستحدث زيادة كبيرة على اشتراك الباص المدرسي.

مضيفًا الحسيني لـ «صحيفة الوسط» أن قطاع التعليم الخاص يتحمل جزءا كبيرا يصل إلى 30% من قطاع التعليم بمصر، وبالتالي فهو شريك أساسي ومهم في العملية التعليمية وليس من مصلحته رفع الأسعار وزيادة الأعباء على اولياء الأمور، ولكن الأسعار في عُلُوّ مستمر ومثال ذلك كان الأوتوبيس «الميني باص» المخصص لنقل الطلبة للمدارس قيمتهُ يتراوح ما بين 220-250 الف جنيه، اما هذا العام فوصل قيمتهُ الى 600 الف جنيه بالإضافة الى عُلُوّ اسعار البنزين، وتأتي معظم شكاوي اولياء الامور من عُلُوّ مبالغ فيه تكون بالنسبة للمدن الجديدة والمناطق البعيدة كـالرحاب والتجمع الخامس والقاهرة الجديدة وغيرها، وبالنسبة لولي الأمر فالمدرسة لن تجبره على اشتراك الباص وهو متاح له حرية الاختيار، فهناك شركات خاصة لنقل الطلبة وبعض السيارات الملاكي ايضًا.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: نحن فى مأزق ولا نجبر أحداً على الاشتراك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد