نقابة الفلاحين ترفض زيادة أسعار الأسمدة المدعمة
نقابة الفلاحين ترفض زيادة أسعار الأسمدة المدعمة

نقابة الفلاحين ترفض زيادة أسعار الأسمدة المدعمة صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم نقابة الفلاحين ترفض زيادة أسعار الأسمدة المدعمة، نقابة الفلاحين ترفض زيادة أسعار الأسمدة المدعمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، نقابة الفلاحين ترفض زيادة أسعار الأسمدة المدعمة.

صحيفة المختصر انتقدت النقابة العامة للفلاحين فى بيان لها -اليوم الأحد- قرار اللجنة التنسيقية للأسمدة بوزارة الزراعة الخاص برفع سعر طن الأسمدة إلى 3200 جنيه لطن اليوريا بزيادة قدرها 241 جنيهًا فى الطن ورفع سعر طن النترات إلى 3100 جنيه.

وذكر حسين عبدالرحمن أبوصدام النقيب العام للفلاحين إن قرار رفع سعر الأسمدة غير مدروس لأن الزيادة لا تصب إلا فى مصلحة شركات الأسمدة ورجال الأعمال فقط، ما سيؤثر على أسعار المنتجات الزراعية بالأسواق بجانب تأثيره بالسلب على كل المحاصيل الشتوية وخاصة القمح الذى يعد أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية حيث تعتبر مصر من أكبر الدول المستوردة له مشيرًا إلى أن عُلُوّ إسعار الأسمدة سيقضى على الزراعة وبوار الأرض فى ظل الوقت الذى تسعى فيه الدولة إلى استصلاح المزيد من الأراضى الجديدة لتوفير قوت الشعب المصرى بدلًا من الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

وأشار نقيب سـنة الفلاحين أن هناك مجموعًا من الجمعيات الزراعية خاوية تمامًا من الأسمدة مما يدفع الفلاحين إلى اللجوء إلى السوق السوداء لسد العجز فى احتياجاتهم لحماية محاصيلهم وخاصة هناك محاصيل المزيد إلى كميات كبيرة من الأسمدة وأن الفلاح غير قادر على تحمل أى أعباء إضافية فى ظل الخسائر التى يتعرض لها جـراء أسعار المحاصيل المتدنية فى ظل عُلُوّ تكاليف الإنتاج الزراعى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، نقابة الفلاحين ترفض زيادة أسعار الأسمدة المدعمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد