وزير الأوقاف: مدارس لتحفيظ القرآن بالمساجد بالمجان لحماية أطفالنا من التطرف
وزير الأوقاف: مدارس لتحفيظ القرآن بالمساجد بالمجان لحماية أطفالنا من التطرف

وزير الأوقاف: مدارس لتحفيظ القرآن بالمساجد بالمجان لحماية أطفالنا من التطرف صحيفة المختصر نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم وزير الأوقاف: مدارس لتحفيظ القرآن بالمساجد بالمجان لحماية أطفالنا من التطرف، وزير الأوقاف: مدارس لتحفيظ القرآن بالمساجد بالمجان لحماية أطفالنا من التطرف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الأوقاف: مدارس لتحفيظ القرآن بالمساجد بالمجان لحماية أطفالنا من التطرف.

صحيفة المختصر ذكر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه سيتم إطلاق معسكر لتدريب الأئمة بمحافظة السويس يوم 18 تشــرين الأَول الجارى، بالإضافة إلى تتويج مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى 3 تشريــن الثاني القادم بعد أكبر عملية إحلال وتجديد، كما سيتم إقامة 12 معسكرًا للأئمة والإداريين ليصبح مجموع المعسكرات التى أقيمت هذا العام 20 معسكرا، لافتًا إلى أن أول ثلاث معسكرات قادمة ستكون بداية من السويس ثم مرسى مطروح، ثم البحر الأحمر، موضحا أن تلك المعسكرات تهدف زيادة وصقل مواهب الأئمة والارتقاء بمهارات الإداريين.

وأضاف وزير الأوقاف، أَثْنَاء مؤتمر صحفى عقد بديوان سـنة الوزارة اليوم الأحد، أنه سيتم تفعيل مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى في القريب العاجل، حيث نستهدف أن يكون فى كل منطقة وحى وقرية مسجد يقام فيه تلك المدرسة القرآنية ويكون تحفيظ القرآن بالمجان، لافتًا إلى أن المحفظين على درجة مالية يخبر عددهم 209، بالإضافة إلى 327 بمكافأة من الأوقاف، ليبلغ إجمالى المحافظين 536 محفظ،مضيفا أن 138 إمام بالاوقاف سمح لهم بفتح مكاتب لتحفيظ القرآن، بالإضافة 1577 محفظًا متطوعًا ومتطوعة تم اعتمادهم للتحفيظ بالتنسيق مع وزارة التضامن، بالإضافة إلى جميع مشايخ المقارئ البالغ عددهم 206، وكل من حصل على كارنيه إمام متميز، 972 قراء سور، مشيرًا إلى أن جميع هؤلاء سيشاركون المدرسة القرآنية، والمستهدف أن يكون لدينا 2000 محفظ، مشددًا على أن الهدف هو حماية أطفالنا الذين يرغبون فى حفظ القرآن الكريم، حيث كانت بعض الجماعات تنتهز ذلك بالسيطرة على عقول اطفالنا و لن نسمح لأحد أن يختطف عقول أطفالنا من أَثْنَاء الكتاتيب حتى نؤمن عقول أبنائنا.

 

جاء ذلك بعد اجتماع وزير الأوقاف بمديرى المديريات على مستوى الجمهورية صباح اليوم الأحد، لمناقشة العديد من الموضوعات الهامة، وفى مقدمتها، برامج التدريب، تفعيل مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى، تفعيل دور الواعظات فى المجال الدعوي، تفعيل دور القيادة الوسطى والإشرافية، وضع طريقة تتويج المساجد .

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، وزير الأوقاف: مدارس لتحفيظ القرآن بالمساجد بالمجان لحماية أطفالنا من التطرف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا