الصحة يؤكد أن حمى الضنك لا تسبب الوفاة والعلاج يضمن الشفاء
الصحة يؤكد أن حمى الضنك لا تسبب الوفاة والعلاج يضمن الشفاء

الصحة يؤكد أن حمى الضنك لا تسبب الوفاة والعلاج يضمن الشفاء صحيفة المختصر نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم الصحة يؤكد أن حمى الضنك لا تسبب الوفاة والعلاج يضمن الشفاء، الصحة يؤكد أن حمى الضنك لا تسبب الوفاة والعلاج يضمن الشفاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة يؤكد أن حمى الضنك لا تسبب الوفاة والعلاج يضمن الشفاء.

صحيفة المختصر أثبتت وزارة الصحة والسكان، أنه لاتوجد أى وفيات من حمى الضنك فى جميع أنحاء الجمهورية، موضحة أنها لا تسبب الوفاة وإنما لها أعرض يتم علاجها بشكل طبيعى، وهناك تكثيف للإجراءات الوقائية للقضاء تمامًا على انتشار حمى الضنك فى مدينة القصير بالبحر الأحمر.

حمى الضنك فى تراجع حسب تأكيد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تلميحات لـ صحيفة الوسط، إن الحالات المصابة بمرض حمى الضنك فى البحر الأحمر فى تراجع مستمر والمصابين بالمرض فى طريقهم للشفاء لافتا إلى أنه تم توجيه فريق وقائى إلى مدينة القصير للقضاء على المرض ومحاصرته.

وأضاف مجاهد أن السبب الرئيسى للمشكلة أن الأهالى هناك يشربون المياه من أَثْنَاء خزانات بالإضافة إلى أن أماكن تجمع المياه تسمى “المشربية” يذهب إليها المواطنون بالجراكن لجمع كميات كبيرة من المياه وأشار أن الخزانات الموجودة بالمنازل أضخم من نصفها تتم تغطيتها بقطعة من الصاج وهو ما ساهم فى تكاثر البعوض الناقل للمرض، الذى يتكاثر بالمياه العذبة.

حمى الضنك تواجه تعامل أمثل من الصحة، حيث أشار مجاهد إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية والاتفاق مع الأهالى على تفريغ المياه الموجودة بالخزانات للقضاء على تلك اليريقات فى نفس الوقت تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب على الدفع بمياه لتزويد الخزانات فى اليوم التالى وتغطيتها بقطع من الفايبر بدلا من الصاج.

وتابع : يتم حاليا رش المناطق المنتشر فيها البعوض تجنبًا لهذا المرض موضحًا أن حمى الضنك ليس وباءً وليس معديًا ولا يوجد وفيات مصريين من هذا المرض واستكمل: المرضى جاءوا للمستشفيات وعادوا لمنازلهم بعد تلقى العلاج .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الصحة يؤكد أن حمى الضنك لا تسبب الوفاة والعلاج يضمن الشفاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا