بالصور .. أهالي قنا يحتفلون بعيد الأضحى على طريقتهم
بالصور .. أهالي قنا يحتفلون بعيد الأضحى على طريقتهم

بالصور .. أهالي قنا يحتفلون بعيد الأضحى على طريقتهم صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم بالصور .. أهالي قنا يحتفلون بعيد الأضحى على طريقتهم، بالصور .. أهالي قنا يحتفلون بعيد الأضحى على طريقتهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور .. أهالي قنا يحتفلون بعيد الأضحى على طريقتهم.

صحيفة المختصر احتشدت محافظة قنا، اليوم الجمعة، بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وانطلق الآلاف من المواطنين  إلى المتنزهات والحدائق العامة في مدن ومراكز المحافظة وحرص أهل القرى على التزاور وتبادل التهاني بالعيد في الدواوين.

 

وزار عبد الحميد الهجان محافظ قنا، الْمَشْـفَى العام والعسكري بمدينة قنا، واطمأن على الحالة الصحية للنزلاء وهنأنهم بالعيد وقدم لهم هدايا عينية، كما قدم الهدايا لأطفال دور رعاية أحمد جبره للأيتام معبرًا عن سعادته بمشاركة الأطفال بالعيد.

وقدم الأساقفة أنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، وأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة، وأنبا تكلا أسقف دشنا، ووفد من مطرانية قنا، التهنئة بالعيد للمحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة، في ديوان سـنة محافظة قنا،  وذكر أساقفة قنا للأقباط الأرثوذكس إن المصريين يحتفلون بالأعياد جميعا في حب وسلام مؤكدين علي عمق المشاعر التي تعكس جوهر الروح المصرية السمحة التى يشهد لتماسكها التاريخ.  

 

وامتدح المحافظ  سلامة وقوة النسيج الوطني المصري لافتا إلى أن تبادل التهاني والزيارات بين عنصري الأمة المصرية يؤكد أن المصريين على أرض صحيفة الوسط تجمعهم روح المودة والمحبة والرحمة والسلام معبرا عن مشاعر التقدير لهذه الزيارة التي تدل على قوة الترابط بين نسيجي الأمة مسلمين ومسيحيين وتضامنهم  في جميع المناسبات المشتركة داعيا الله عز وجل أن يعيد مثل هذه الأيام الطيبة المباركة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

 

وفي سياق متصل تفقد الهجان كورنيش النيل بمدينة قنا ووجه برفع درجة الاستعداد القصوى من أَثْنَاء غرفة العمليات بالمحافظة والفروع التابعة لها بمختلف المراكز والمدن لاستقبال أي شكاوي أو بلاغات من المواطنين وكذلك رفع حالة الاستعداد بكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة أَثْنَاء فترة العيد.

 

كانت القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية قد أدت صلاة العيد بمسجد العارف بالله سيدي عبد الرحيم القناوي شرق مدينة قنا، بمشاركة المحافظ واللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، واللواء أيمن حلمي مدير مكتب المخابرات العامة للمنطقة الجنوبية، واللواء حازم أبو الفتوح مدير الأمن الوطني، والعقيد وليد سرحان المستشار العسكري، والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف.

 

فيما أدى الآلاف من أبناء محافظة قنا صلاة العيد فى 104 ساحة أعُدت لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بكافة مراكز ومدن المحافظة حيث قامت مديرية الأوقاف بتوفير إمامًا وخطيبًا أساسيًا وأخر احتياطي لكل ساحة .

 

وذكر الشيخ محمود قناوي وكيل مديرية الأوقاف إن فضل العيد وأهميته أن يقوم جميع المسلمين بالتمسك بدينهم وتوحيد كلمتهم وأضاف أن قيم التضحية والعطاء  تبرز في عيد الأضحى المبارك.

 

ودعا المصلين بالتمسك بالصبر والإخلاص في العمل والعبادة والحفاظ على آداب وسنن العيد وأهمها التوسع في العطاء للأهل والفقراء والأيتام والمحتاجين وزيارة الأقارب والتراحم ونبذ الخصومات والخلافات والإصلاح بين المتخاصمين.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بالصور .. أهالي قنا يحتفلون بعيد الأضحى على طريقتهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد