عيد الأضحى.. «الداخلية» تنشر الطوارئ لتأمين «ساحات الصلاة والاحتفالات»
عيد الأضحى.. «الداخلية» تنشر الطوارئ لتأمين «ساحات الصلاة والاحتفالات»

عيد الأضحى.. «الداخلية» تنشر الطوارئ لتأمين «ساحات الصلاة والاحتفالات» صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم عيد الأضحى.. «الداخلية» تنشر الطوارئ لتأمين «ساحات الصلاة والاحتفالات»، عيد الأضحى.. «الداخلية» تنشر الطوارئ لتأمين «ساحات الصلاة والاحتفالات» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، عيد الأضحى.. «الداخلية» تنشر الطوارئ لتأمين «ساحات الصلاة والاحتفالات».

صحيفة المختصر رفعت كافة قطاعات وزارة الداخلية حالة الطوارئ استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى وتأمين «ساحات الصلاة»، حيث استمرت حملات شرطة التموين لإحكام التَحَكُّم على الأسواق والانضباط فى المجمعات الاستهلاكية، وواصلت شرطة النقل والمواصلات تأمين المسافرين، واستعدت شرطة المسطحات المائية لاستقبال المحتفلين بالعيد عبر استقلال المراكب والبواخر، وانتشرت قوات من العمليات الخاصة والشرطة النسائية للتعامل مع أى محاولات للخروج عن القانون، والتصدى لأى حالات تحرش فى التجمعات، وأمام دور السينما.

فى القاهرة شددت أجهزة الأمن إجراءاتها، أمس، تنفيذاً للخطة الأمنية التى تهدف إلى تحقيق الانضباط والاستقرار بالشارع وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين وتحقيق السيولة المرورية، خاصة أَثْنَاء فترة عيد الأضحى، فى إطار الخطة العامة لوزارة الداخلية وتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بضرورة تواجد القيادات الأمنية فى الشوارع والميادين والتعامل الفورى مع مشاكل المواطنين.

وعقد اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، اجتماعاً موسعاً مع جميع قيادات المديرية، أثبت خلاله تنفيذ طريقة عمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمنى الفعال من الخدمات النظامية والمباحثية وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.

وشدد على تعزيز الخدمات بمواقف سيارات الأجرة للأقاليم، وأماكن المتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمسرح والمناطق التجارية والنوادى التى تشهد تجمعات جماهيرية أَثْنَاء أيام العيد، مع العمل على إحضار محرزى ومتجرى الألعاب النارية لما تشكله من خطورة.

وكلف مدير الأمن بتكثيف الرقابة المرورية بمختلف محاور الطرق داخل المدينة وخارجها، ووضع خطط للتشغيل والتواجد على مدار اليوم الكامل، بما يحقق السيولة المرورية بنطاق العاصمة ومختلف الميادين والطرق والمحاور الرئيسية، مشيرا إلى ضرورة

إحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمجازر والمخابز ومحطات البنزين ومستودعات البوتاجاز، لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك، خاصة فى ظل إقبال المواطنين على شراء المواد الغذائية، خاصة لحوم الأضاحى.

وفى الجيزة وضعت مديرية الأمن طريقة لتأمين احتفالات العيد، بهدف «حماية المواطنين والتصدى للأعمال الإرهابية التى من المتوقع حدوثها من شباب تنظيم الإخوان بعد صلاة العيد».

وذكر مصدر أمنى بالمديرية إن هناك تعليمات مشددة من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية بالقبض على أى عنصر ينتهز صلاة العيد فى رفع لافتات سياسية أو الخروج فى مظاهرات ضد الدولة، وتم الاتفاق على وضع قوات مكثفة من الشرطة قرب المساجد الكبرى والساحات لضبط أى «إخوانى» ينتهز تلك التجمعات للتحريض ضد الدولة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على نشر الشرطة النسائية فى أماكن تجمعات الأهالى فى الحدائق والميادين العامة ودور السينما والمسرح والمناطق التجارية والنوادى، وحدائق الحيوانات والمناطق الأثرية لمنع التحرش بالسيدات والفتيات أَوْساط خروجهن للاحتفال بالعيد.

وتابع أن هناك تعليمات لشرطة النجدة بالمحافظة بضرورة الانتشار بسياراتها فى جميع الشوارع والميادين الرئيسية بهدف سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين، أَثْنَاء أيام العيد، بالإضافة إلى أن الحماية المدنية قامت بتمشيط المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات من المواطنين باستخدام كلاب بوليسية للتأكد من عدم وجود أى عبوات ناسفة تستهدف المواطنين أو الشرطة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، عيد الأضحى.. «الداخلية» تنشر الطوارئ لتأمين «ساحات الصلاة والاحتفالات»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم