الجيشان المصري واليوناني يجريان تمرينات عسكرية مشتركة
الجيشان المصري واليوناني يجريان تمرينات عسكرية مشتركة

الجيشان المصري واليوناني يجريان تمرينات عسكرية مشتركة صحيفة المختصر نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الجيشان المصري واليوناني يجريان تمرينات عسكرية مشتركة، الجيشان المصري واليوناني يجريان تمرينات عسكرية مشتركة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الجيشان المصري واليوناني يجريان تمرينات عسكرية مشتركة.

صحيفة المختصر صحيفة المختصر :- أعلن القوات المسلحة المصرية، الثلاثاء، بدء تمرين عسكري بحري جوي مع اليونان تحت اسم "ميدوزا 2017"، وذلك على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

ووفق بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العميد تامر الرفاعي، فإن "التدريب يستمر لعدة أيام، ويشارك فيه عناصر من القوات الجوية والبحرية في الجيشين المصري واليوناني".

ولم جديـر بالذكـر البيان ما إذا كانت التدريبات تقام على السواحل المصرية أم اليونانية، كما أنه لم يحدد مدتها الزمنية أو تاريخ انطلاقها.

ويشمل التدريب قيام الجانبين بـ"تخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط، وتبادل الخبرات بين الجانبين، للوصول لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف".

ووفق البيان ذاته، يشارك في التدريب من الجانب المصري حاملة الطائرات الميسترال "أنور السادات"، والفرقاطة من طراز فريم "تحيا مصر"، وغواصة من طراز (41)، وطائرات طراز (إف 16).

وفي ديــسمبر/ كــانون الأَول لعامي 2015 و2016، أجرت مصر واليونان تدريبين عسكريين مماثلين، ذكر القوات المسلحة المصرية إنهما بغرض "تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط". 

وتجمع مصر واليونان علاقات شراكة ظهرت بصورة لافتة منذ وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئاسة في يوليــو/ تمــور 2014. 

الأناضول 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الجيشان المصري واليوناني يجريان تمرينات عسكرية مشتركة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز