مصر تؤكد لمبعوثي اميركا لحل أزمة قطر تمسك الدول الأربع بمطالبها
مصر تؤكد لمبعوثي اميركا لحل أزمة قطر تمسك الدول الأربع بمطالبها

مصر تؤكد لمبعوثي اميركا لحل أزمة قطر تمسك الدول الأربع بمطالبها صحيفة المختصر نقلا عن العالم ننشر لكم مصر تؤكد لمبعوثي اميركا لحل أزمة قطر تمسك الدول الأربع بمطالبها، مصر تؤكد لمبعوثي اميركا لحل أزمة قطر تمسك الدول الأربع بمطالبها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مصر تؤكد لمبعوثي اميركا لحل أزمة قطر تمسك الدول الأربع بمطالبها.

صحيفة المختصر وأفاد البيان بأن الوزير سامح شكري التقى الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، وتيم ليندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الخليج الفارسي والوفد المرافق.

ويقوم الوفد بجولة تشكل عددا من الدول العربية.

وطرح شكري خلال اللقاء "كافة الشواغل المصرية حيال (ما اسماه) استمرار الدور السلبي الذي تقوم به قطر في رعاية الإرهاب والتطرف عبر توفير التمويل والملاذ الآمن للإرهابيين ونشر خطاب الكراهية والتحريض" وفقا للبيان.

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت في الخامس من حزيران/ يونيو علاقاتها بقطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية على خلفية اتهامها بدعم الارهاب.

وتقدمت الدول الأربع بمجموعة من المطالب لإعادة العلاقات مع قطر، بينها دعوتها إلى اغلاق قاعدة عسكرية تركية وتخفيض العلاقات مع إيران وإغلاق قناة "الجزيرة". وقدمت قطر ردها الرسمي على المطالب إلى الكويت التي تتوسط بين أطراف الازمة، واعتبرته الدول المقاطعة "سلبيا"، متعهدة باتخاذ خطوات جديدة بحق قطر.

لكن الدوحة التي تستقبل أكبر قاعدة جوية اميركية في الشرق الاوسط ترفض الرضوخ لضغوط الدول الأربع، وتعمل على مقاومة محاولات محاصرتها عبر عقد صفقات اقتصادية وعسكرية مع دول كبرى وشركات عالمية.

وأكد شكري أن حل الأزمة يكمن في "ضرورة تنفيذ قطر قائمة المطالب الثلاثة عشر التي قُدمت إليها والالتزام بالمبادئ الستة الحاكمة لها، والتي تتسق مع القانون الدولي".

وقررت مصر فرض تأشيرة دخول مسبقة على القطريين الراغبين في السفر اليها اعتبارا من 20 تموز/ يوليو يتم استخراجها من السفارات المصرية في الخارج.

المصدر : فرانس برس

5

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مصر تؤكد لمبعوثي اميركا لحل أزمة قطر تمسك الدول الأربع بمطالبها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات