طلاب إعدادية كفر الشيخ يشكون امتحان "الهندسة" ووكيل التعليم من الكتاب
طلاب إعدادية كفر الشيخ يشكون امتحان "الهندسة" ووكيل التعليم من الكتاب

طلاب إعدادية كفر الشيخ يشكون امتحان "الهندسة" ووكيل التعليم من الكتاب صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم طلاب إعدادية كفر الشيخ يشكون امتحان "الهندسة" ووكيل التعليم من الكتاب، طلاب إعدادية كفر الشيخ يشكون امتحان "الهندسة" ووكيل التعليم من الكتاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، طلاب إعدادية كفر الشيخ يشكون امتحان "الهندسة" ووكيل التعليم من الكتاب.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

تعددت شكاوى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ لصعوبة الأسئلة وأنها أعلى من مستوى الطالب المتوسط، مما آثار غضب بعض الطلاب، وتبين من تقرير مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ أن الامتحان من الكتاب المدرسى والأسئلة من التمرينات المحلولة وسبب شكوى الطلاب اعتمادهم على الكتب الخارجية.

 

وذكرت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ تلقت شكاوى محدودة من امتحان مادة الهندسة، وأنها شكلت لجنة لبحث شكاوى الطلاب، وتلقت تقرير يؤكد أن الامتحان جاء مطابق للمواصفات القياسية التى وردت من من مكتب مستشار الرياضيات، وخلا من الغموض والأخطاء المطبعية والفنية، وخلا من الأجزاء التى تم التنبيه عليها، بأنها "للإطلاع فقط"، وشملب جميع المواصفات المستويات المعرفية طبقا للمواصفات، كما أن الامتحان من تمرينات الكتاب المدرسى.

 

وأضافت وكيل الوزارة، أن الأسئلة التى وردت بالامتحان من تمرينات كتاب الوزارة، وتم تحديد الصفحات التى وردت منها الإمتحان بالكتاب الوزارى ومنها السؤال الأول رقم 3 من تمارين "5-2" رقم 1 صفحة 31، والسؤال رقم "ب" تمارين "5-2" رقم 2 ص 13، ورقم "ب" من السؤال الثانى،مثال محلول ص 95، والأسئلة من الثالث للخامس من كتاب الوزارة "صفحات 29، و81، و20،و27، و22،و23.

 

وأثبت محمود محمد على، مدرس رياضيات، لـ"صحيفة المختصر"، أن الطلاب اشتكوا من صعوبة أسئلة مادتى الهندسة والجبر، لإعتمادهم على الكتب الخارجية والدروس الخصوصية، ولو اعتمد الطالب على الكتاب المدرسى لوجد الامتحان منه.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، طلاب إعدادية كفر الشيخ يشكون امتحان "الهندسة" ووكيل التعليم من الكتاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع