لجنة البيئة بالسويس تبحث الأثر البيئي لتوسعات مصنع الأسمنت
لجنة البيئة بالسويس تبحث الأثر البيئي لتوسعات مصنع الأسمنت

لجنة البيئة بالسويس تبحث الأثر البيئي لتوسعات مصنع الأسمنت صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم لجنة البيئة بالسويس تبحث الأثر البيئي لتوسعات مصنع الأسمنت، لجنة البيئة بالسويس تبحث الأثر البيئي لتوسعات مصنع الأسمنت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، لجنة البيئة بالسويس تبحث الأثر البيئي لتوسعات مصنع الأسمنت.

صحيفة المختصر عقدت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الثاني، برئاسة اللواء مهندس طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة، نائبا عن اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، لدراسة تقدير الأثر البيئي لمشروع توسعات بأحد مصانع الأسمنت، لإنشاء خط إنتاج أسمنت جديد بالمنطقة الصناعية للصناعات الثقيلة على طريق القطامية السخنة القديم باستثمارات تصل إلى 1.7 مليار جنيه، وإنتاج 2 مليون طن أسمنت، ويوفر 120 فُـرْصَة عمل دائمة للشباب.                        

وتم عرض ملخص فني عن مكونات المشروع والتكلفة الاستثمارية والعائد الاقتصادي للمشروع، وكذلك بعض من الردود عن الاستفسارات التي وردت في الجلسة الأولى.

وعرضت الدكتورة ياسمين عبد المقصود، من المكتب الاستشاري للمشروع، ملخص يشمل التأثيرات البيئية المحتملة للمشروع ومنها الانبعاثات من المداخن داخل بيئة العمل، وعلى المناطق المجاورة للمشروع، وكذلك عُلُوّ المداخن مع رسومات توضيحية لحجم التأثير على تلك المناطق من واقع قراءات تنبؤية، وأضافت أنه سيتم تزويد المعدات التى ينبعث منها الأتربة والغازات بأجهزة مكافحة التلوث.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، لجنة البيئة بالسويس تبحث الأثر البيئي لتوسعات مصنع الأسمنت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن