شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة
شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

أعدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وتضمن الفيديو، لقطات عن محافظة القاهرة باعتبارها العاصمة، بالإضافة إلى أهمية إقامة المشروع وتوسيع العاصمة بامتداد شريان يتحرك لأرض جديدة .

واستعرض الفيديو مساحة العاصمة الإدارية الجديدة التى تبلغ مساحتها 170 ألف فدان وتتسع لـ 6.5 مليون نسمة، وأن قربها من مدن القناة يؤكد موقعها الاستراتيجيى، و 40% من مساحتها لصالح السكان، وأن نصيب الفرد من المسطحات الخضرات 15 متر مربع، وأن 70 5 من أسطح المبانى مغطاة بوحدات الطاقة الشمسية ، و30% من مساحة المدينة لخدمة قطاع المال والأعمال، و40% من شبكة الطرق خصصت للمشاة والدارجات، مع توفير جميع وسائل المواصلات التى تناسب جميع فئات المجتمع.

كما تضمن الفيديو، أن مساحة المدينة بالكامل مغطاة بشبكة معلومات عالمية و20 حيا سكنيا تنوعت الكثافة السكانية ما بين 35% وحدات عالية الكثافة، و50% وحدات متوسطة الكثافة و15% وحدات منخفضة الكثافة، وبدأت المرحلة الأولى من العاصمة على مساحة 40 ألف فدان  تضم الحى السكنى والحكومى وحى السفارات ومدينة الثقافة والعلوم والنهر الأخضر والمطار ومنطقة الأعمال المركزية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، شاهد.. فيديو تعريفى عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع