فرحة بسمالوط وزغاريد بالعور مسقط رأس شهداء مصر في ليبيا
فرحة بسمالوط وزغاريد بالعور مسقط رأس شهداء مصر في ليبيا

فرحة بسمالوط وزغاريد بالعور مسقط رأس شهداء مصر في ليبيا صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم فرحة بسمالوط وزغاريد بالعور مسقط رأس شهداء مصر في ليبيا، فرحة بسمالوط وزغاريد بالعور مسقط رأس شهداء مصر في ليبيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، فرحة بسمالوط وزغاريد بالعور مسقط رأس شهداء مصر في ليبيا.

صحيفة المختصر اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

حالة من السعادة سرت بين أهالي مركزي سمالوط ومطاي بالمنيا، في الإعلان عن عودة رفات جثامين شهداء الإيمان والوطن، الذين استشهدوا بالذبح على أيدي مقاتلي تنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية» الإرهابي، وأعلن التنظيم الإرهابي عن قتلهم في شبــاط من سـنة 2015

وشرع مجموع من أهالي شهداء صحيفة الوسط في ليبيا، في إعداد وتعليق لافتات بداخل كنيسة شهداء الإيمان والوطن في قرية العور

وتضمنت اللافتات صورا للشهداء، وعبارات شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة، وأجهزة الدولة، والنائب العام الليبي، لجهودهم في إعادة الرفات

وذكر بباوي ألهم، شقيق الشهيد صموئيل ألهم، أن أقباط قرية العور التي ينتمي لها 14 شهيد من بين العشرين شهيدا، يصلون تمجيدات يومية لشكر الله ومدح الشهداء، وكان الجميع يصلون أن يظهر الله موضع دفن الشهداء للمطالبة باستعادة رفاتهم.

ووصف مجموع من أهالي سمالوط، مشاعر الفرحة بأنها زغاريد متصلة وتمجيدات لا تنقطع بدأت وسوف تستمر لحين عودة رفات الشهداء ووضعهم في المزار المعد لهم بكنيستهم.

وذكر القمص داود ناشد، وكيل مطرانية سمالوط، أن المطرانية تتواصل مع وزارة الخارجية، والسلطات المصرية المختصة لاستقبال الجثامين لما يمثله ذلك من أهمية بالغة لأسرهم وجميع الأقباط بمحافظة المنيا ومصر كلها، ولما يمثله أيضًا من كرامة وطنية وإعلان لشأن الدولة، التي اقتصت في السابق للشهداء وننتظر منها أن تستعيد جثامين أبنائها المذبوحين من أجل التمسك بالعقيدة والكرامة الوطنية معا.

كان تنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية» الإرهابي، قد صحيفة الوسط وأعلن في شبــاط من سـنة 2015 عن ذبح مقاتليه المنتمين لفرع التنظيم في دولة ليبيا لعدد 21 مسيحيا، بينهم زنجي أفريقي واحد، وعشرين قبطيا من العمال المنتمين لمحافظة المنيا، تتوزع محال إقامتهم على مجموع من قرى مركزي سمالوط ومطاي بالمنيا، وقامت القوات المسلحة المصرية بتوجيه ضربات جوية لمعسكرات التنظيم الإرهابي، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي للقصاص للشهداء بعد نشر فيديو الذبح الصادم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، فرحة بسمالوط وزغاريد بالعور مسقط رأس شهداء مصر في ليبيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم