"زراعة الوادي الجديد" تنفذ طفيل "التريكوجراما" لمكافحة آفات نخيل البلح
"زراعة الوادي الجديد" تنفذ طفيل "التريكوجراما" لمكافحة آفات نخيل البلح

"زراعة الوادي الجديد" تنفذ طفيل "التريكوجراما" لمكافحة آفات نخيل البلح صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم "زراعة الوادي الجديد" تنفذ طفيل "التريكوجراما" لمكافحة آفات نخيل البلح، "زراعة الوادي الجديد" تنفذ طفيل "التريكوجراما" لمكافحة آفات نخيل البلح ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، "زراعة الوادي الجديد" تنفذ طفيل "التريكوجراما" لمكافحة آفات نخيل البلح.

صحيفة المختصر بدأت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، بالتعاون مع صندوق دعم مكافحة آفات النخيل ومحطة البحوث الزراعية بالمحافظة، مشروع إطلاق "طفيل التريكوجراما" بعدد من حقول النخيل بالمحافظة، في إطار طريقة وزارة الزراعة والمحافظة في الاعتماد على المكافحة الحيوية في مكافحة آفات ثمار نخيل البلح.

وذكر الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إنه جري إطلاق الطفيل بحقلين بمدينة الخارجة وهم، الخارجة 1 والخارجة 2 شمال المدينة، وأنه سيجري الإطلاق على التوالي بمركز الخارجة والداخلة حتى نهاية شهر أبريل الحالي وفق طريقة المديرية بتنفيذ المشروع في جميع الحقول، وذلك لوقاية ثمار نخيل البلح من الإصابة بمختلف الآفات بدء من التزهير والعقد حتى جمع المحصول.

وأضاف "المرسي"، أن المشروع يشارك في تنفيذه من مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد عرفة عويس، رئيس بحوث متفرغ بقسم بحوث المكافحة الحيوية بمعهد بحوث وقاية النبات، الدكتور أحمد أمين سيد، رئيس بحوث متفرغ بمعهد بحوث وقاية النبات بمحطة البحوث الزراعية، الدكتور صلاح جميل، رئيس قسم وقاية النبات بالخارجة، والدكتور صلاح حسن صالح، من قسم وقاية النبات بالداخلة، ويشارك به من مديرية الزراعة المهندس محمد عبدالحافظ، والمهندس علي محمد عبدالعال.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إلى أن المستهدف إطلاق الطفيل على مساحة تتراوح ما بين 1500 إلى 2000 فدان من النخيل وما يجري إطلاقة في تلك الحقول من كروت طفيل "التريكوجراما" يتراوح ما بين 15000 إلى 20000 كارت.

الجدير بالذكر أن محافظة الوادي الجديد تمتلك أضخم من 2 مليون نخلة تنتج البلح لعدد من الأصناف موزعة بجميع مراكز المحافظة الخمسة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، "زراعة الوادي الجديد" تنفذ طفيل "التريكوجراما" لمكافحة آفات نخيل البلح، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن