تسليم شهادات محو الأمية لـ85 مواطنا بمدينة دار السلام في سوهاج
تسليم شهادات محو الأمية لـ85 مواطنا بمدينة دار السلام في سوهاج

تسليم شهادات محو الأمية لـ85 مواطنا بمدينة دار السلام في سوهاج صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم تسليم شهادات محو الأمية لـ85 مواطنا بمدينة دار السلام في سوهاج، تسليم شهادات محو الأمية لـ85 مواطنا بمدينة دار السلام في سوهاج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تسليم شهادات محو الأمية لـ85 مواطنا بمدينة دار السلام في سوهاج.

صحيفة المختصر ذكر الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إنه تم تسليم 85 شهادة محو أمية بمركز دار السلام بالتعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج وإحدى مؤسسات المجتمع المدني، وذلك في إطار طريقة المحافظة للقضاء على الأمية، والتيسير على المواطنين من أبناء سوهاج حتى لا يتكبدوا مشقة الانتقال من قراهم إلى مقر فرع محو الأمية بسوهاج لاستلام شهادات تحررهم من الأمية.

وأضاف أنه تقرر عقد امتحان فوري لمن يجيد القراءة والكتابة بمركز ومدينة البلينا للحصول على شهادة محو الأمية وذلك يوم الأربعاء القادم 18 أبريل الحالي.

وأثبت عبدالمنعم، حرص المحافظة على تحضير التسهيلات اللازمة وتذليل العقبات أمام المواطنين لتحريرهم من الأمية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون بين الوحدات المحلية المختلفة بنطاق المحافظة وفرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بسوهاج ومؤسسات المجتمع المدني المهتمة بهذا المجال.

وأثبت محمد الدالي، مدير سـنة الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، حرص الهيئة على أداء الخدمة للمواطنين بكل سهولة ويسر تنفيذا لتوجيهات محافظ الإقليم وتعليمات رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة، حيث تم تسليم 85 شهادة محو أمية بمركز دار السلام وإنهاء إجراءات استخراج 40 شهادة للمتحررات من الأمية اللاتي حالت دون حضورهن لمقر الفرع بعد المسافة وبعض التقاليد المجتمعية وذلك بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني بدار السلام "جمعية النهوض بحواء".

وذكر علي رفاعي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، إنه تقرر عقد امتحان فوري للحصول على شهادة محو الأمية بمقر مدرسة الثانوية بنات غربي مركز شرطة البلينا الساعة 12 ظهرا، مناشدا كل من يجيد القراءة والكتابة ويرغب في الحصول على شهادة محو الأمية التوجه إلى مقر إدارة تعليم الكبار بمجلس مدينة البلينا ومعه صورة بطاقة الرقم القومي لتسجيل اسمه لدخول الامتحان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تسليم شهادات محو الأمية لـ85 مواطنا بمدينة دار السلام في سوهاج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن