فيديو.. «الخارجية البرتغالية» توضح أسباب حضور «دي سوزا» للرموز الدينية بمصر
فيديو.. «الخارجية البرتغالية» توضح أسباب حضور «دي سوزا» للرموز الدينية بمصر

فيديو.. «الخارجية البرتغالية» توضح أسباب حضور «دي سوزا» للرموز الدينية بمصر صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم فيديو.. «الخارجية البرتغالية» توضح أسباب حضور «دي سوزا» للرموز الدينية بمصر، فيديو.. «الخارجية البرتغالية» توضح أسباب حضور «دي سوزا» للرموز الدينية بمصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. «الخارجية البرتغالية» توضح أسباب حضور «دي سوزا» للرموز الدينية بمصر.

صحيفة المختصر ذكرت سكرتيرة الدولة للشؤون الخارجية البرتغالية، تيريزا ريبيرو، إن لقاء رئيس دولة البرتغال مارسليو دى سوزا، مع الرموز الدينية في مصر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعد مؤشر مهمة؛ لتوضيح أهمية التسامح والتواصل مع كل الطوائف في العالم.

وأضافت «ريبيرو»، في تلميحات لفضائية «إكسترا نيوز»، أمس الجمعة، أنه يجب أن يكون هناك تواصل بين دول العالم دون النظر إلى المصالح أو الأديان المختلفة، متابعة أن الفترة المقبلة المزيد إلى لغة حوار مشتركة بدلًا من اللجوء إلى الأسلحة والحرب؛ لنشر السلام في المنطقة العربية التي شهدت نزاعات كبيرة الفترة الماضية.

وأثبتت أنه يجب تكثيف الترابط المشترك المشترك بين مصر والبرتغال في مجال الاهتمام بالمهاجرين والنازحين من أَثْنَاء تحضير المساعدات الإنسانية لهم، مشيرة إلى دور مصر تجاه المهاجرين واستقبالها حوالي 5 ملايين مهاجر في السنوات الماضية.

وأوضحت أن البرتغال تدعم عملية السلام بين دولة فلسطين وإسرائيل؛ لتحقيق السلام في المنطقة العربية، متابعة أن الوضع الراهن معقدًا جدًا، ويجب خلق لغة حوار مشتركة بدلًا من التدخل الذي سيزيد من المعوقات بين البلدين.

وأشارت إلى أنه يجب تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والدبلوماسية بين القاهرة ولشبونة، مطالبة بالاهتمام بالبعد الثقافي بين البلدين، وتدريس اللغة والثقافة البرتغالية في مصر وكذلك اللغة والثقافة العربية في بلادها.

جدير بالذكر أن الرئيس البرتغالي، مارسليو دي سوزا، زار المقر البابوي ظهر أمس الجمعة، في إطار زيارته للقاهرة التي من المقرر أن تستمر حتى اليوم.

وكان «دى سوزا» قد وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء السابق، والتقى أمس بالرئيس عبد الفتاح السيسي والإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، وشارك في تتويج منتدى الأعمال المصري البرتغالي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، فيديو.. «الخارجية البرتغالية» توضح أسباب حضور «دي سوزا» للرموز الدينية بمصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق