البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه
البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه

البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه، البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

ذكر الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن هناك مجموع كبير من التطبيقات والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، لاسيما فى مجالات الزراعية والرى والطب، لافتاً الى أن مصر قطعت شوطاً هاماً الفترة الأخيرة لمواكبة التقدم في هذا المجال.

 

جاء ذلك أَثْنَاء لقائه بكل من الدكتور عاطف عبد الفتاح رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية، و"مايكل ادوارد" رئيس القسم الإفريقى بالهيئة الدولية للطاقة الذرية، والدكتور شوكت عبد الرازق مدير الوحدة الإفريقية بالهيئة الدولية للطاقة الذرية، بديوان وزارة الزراعة لبحث فرص الترابط المشترك بين الجانبين.

 

وأثبت وزير الزراعة على أهمية الدور الحيوى للتطبيقات السلمية للطاقة الذرية والتى يتم توجيهها لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً الى أهمية ان يشمل الترابط المشترك بين الجانبي في هذا المجال مجالي الغذاء والزراعة، بحيث تشمل استخدم التكنولوجيا الذرية في استنباط أصناف جديدة من المحايل قليلة الاستخدام للمياه.

 

وأشار البنا أنه من الممكن أيضاً الترابط المشترك فى مجالات تحلية وتنقية المياه واستخدامها فى أغراض الزراعة، فضلا ً‘، إمكانية استخدام تلك التكنولوجيا فى تحديد مناطق المياه الجوفية، بما سيساهم فى زيادة فرص استصلاح الأراضى، التوسع فى مساحات جديدة يتم زراعتها.

 

وأثبت وزير الزراعة الى امكانية الاستفادة من هذه التكنولوجيا في القضاء على مرض انفلونزا الطيور، وعلاج أمراض النباتات المختلفة، بحيث يتم إتاحة الفرص التدريبية للباحثين والمهندسين الزراعيين لتأهيلهم على هذه الاستخدامات.

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، البنا: يمكن الاستفادة من تقنيات الطاقة الذرية فى استنباط محاصيل توفر المياه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع