وقفة احتجاجية للصيادين بالغردقة لـ«إِجْتِياز أرزاقهم»
وقفة احتجاجية للصيادين بالغردقة لـ«إِجْتِياز أرزاقهم»

وقفة احتجاجية للصيادين بالغردقة لـ«إِجْتِياز أرزاقهم» صحيفة المختصر نقلا عن المصريون ننشر لكم وقفة احتجاجية للصيادين بالغردقة لـ«إِجْتِياز أرزاقهم»، وقفة احتجاجية للصيادين بالغردقة لـ«إِجْتِياز أرزاقهم» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، وقفة احتجاجية للصيادين بالغردقة لـ«إِجْتِياز أرزاقهم».

صحيفة المختصر نظم العشرات من الصيادين بمدينة الغردقة، وقفة احتجاجية ظهر اليوم الاثنين، أمام حلقة السمك، اعتراضًا على قرار منع الصيد بالبحر الأحمر، والذي اعتبروه إِجْتِيازًا لأرزاقهم والذي استمر لأكثر من شهرين.

حيث يعاني صيادو البحر الأحمر، الأمرين ما بين وقف مصدر دخلهم الوحيد، وزيادة أعباء المعيشة، خاصة بعد قرار منع الصيد، والذي جرى تطبيقه منذ 9 شبــاط السابق.

وهناك أضخم من 20 ألف صياد بالغردقة، ناشدوا المسئولين التنفيذيين والأمنيين، لوضع تَسْوِيَةٍ جذري لمشكلتهم، مؤكدين أن القرار زاد الموقف تعقيدا، وضاعف معاناتهم لعدم وجود أي مورد دخل آخر لهم.

ويقول عضو مجلس إدارة جمعية الصيادي بالغردقة سليمان غريب، إن قرار منع الصيد تسبب في زيادة أعباء أسر الصيادين وأبنائهم، مشيرا إلى أن القرار أثر سلبا الحالة المعيشية لأسر الصيادين.

وأضاف "غريب"، أن أسر الصيادين يصل عددهم لنحو 20 ألف شخص، ما بين أطفال وشيوخ وسيدات وشباب، مناشدًا الدولة بحل مشكلتهم. وأشار أحمد سليمان، صياد، أن هناك معلومات بان منع الصيد سيمتد وهو ما سيضيع علينا مواسم صيد أسماك "الشعور والعنبر والبربوني"، مشيرا إلى أن إنتاج كل صياد أَثْنَاء هذا التوقيت من كل سـنة من تلك النوعيات من الأسماك يكون كبيرا، مما يجعله ينتظرها من سـنة لآخر لسد الديون المستحقة عليه طوال العام، والتي تكفي بالكاد طعام الأبناء.

من ناحيته، أثبت رمضان المطري، صياد، أن الشهور القادمة هي شهور المواسم بالنسبة للصياد، إذ تعد بمثابة موسم جني المحصول التي يعتمد عليها بشكل رئيسي للدخل أَثْنَاء العام، لمواجهة أعباء المعيشة، مشيرا إلى أن قرار منع الصيد أغلق مصدر رزق العديد من الصيادين، والذين ليس لهم أي مصدر دخل آخر.

وإذا استمر المنع سيضيع مواسم صيد أسماك "الشعور والعنبر والبربوني"، ويعني أن الصياد سينتظر هذه المواسم من سـنة لآخر لسد الديون المستحقة عليه طوال العام.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، وقفة احتجاجية للصيادين بالغردقة لـ«إِجْتِياز أرزاقهم»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون