صور.. وصول 69 سائحا أجنبيا إلى مرسى البلينا بسوهاج لزيارة المنطقة الأثرية
صور.. وصول 69 سائحا أجنبيا إلى مرسى البلينا بسوهاج لزيارة المنطقة الأثرية

صور.. وصول 69 سائحا أجنبيا إلى مرسى البلينا بسوهاج لزيارة المنطقة الأثرية صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم صور.. وصول 69 سائحا أجنبيا إلى مرسى البلينا بسوهاج لزيارة المنطقة الأثرية، صور.. وصول 69 سائحا أجنبيا إلى مرسى البلينا بسوهاج لزيارة المنطقة الأثرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. وصول 69 سائحا أجنبيا إلى مرسى البلينا بسوهاج لزيارة المنطقة الأثرية.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج،عن وصول فوج سياحي مكون من 69 سائحا إنجليزي الجنسية الى مرسى البلينا السياحى لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس بمركز البلينا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية وجذب المزيد من الأفواج السياحية لزيارة المناطق الأثرية وذلك من أَثْنَاء طريقة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة .

ومن ناحيته، أشار على رفاعى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا فى بيان للمحافظة ، أن أبيدوس استقبلت فوجا سياحيا انجليزيا، وقام الفوج بزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس، وتم استقبالهم بتقديم الزهور وعبر السائحين عن سعادتهم بالتواجد فى مدينة البلينا وزيارة معبد الملك سيتى الأول .

وأضاف المحافظ، أن سوهاج تنافس بقوة علي الخريطة السياحية حيث إنها تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية، مشددا علي أهمية التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا و الجهات الأمنية والسياحة والآثار لاستقبال الافوج بمرسى البلينا السياحى  

وفى سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم  محافظ سوهاج بأنه سيتم الانتهاء من مشروع ازدواج طريق " أسيوط ـ سوهاج الصحراوي الشرقي " قبل نهاية العام الحالي ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية ، حيث سيسهم الطريق في الحد من الحوادث المتكررة على الطريق وتنمية حركة انتقال الأفراد والبضائع بين محافظات الصعيد " أسيوط ، سوهاج ، وساحل البحر الأحمر " سفاجا - الغردقة "

وأشار المحافظ  فى بيان له، أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل عقد اجتماعا موسعا بالأمس مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري وجميع الشركات المنفذة لمشروع ازدواج الطريق ، وقد وجه وزير النقل بإعداد برامج زمنية مضغوطة ومرتبطة بتوفير الجهات من معدات ومواد وعمالة وبما يضمن إنهاء العمل بالمشروع قبل 31 كــانون الأَول 2018 مع المتابعة الميدانية المستمرة من قبل أطقم الإشراف واستشاري المشروع.

وأضاف عبد المنعم أن المشروع يدخل ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق، ويبلغ طول الطريق 145 كم، وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.149 مليار جنيه ويشمل المشروع ازدواج الطريق ليكون 2 حارة بكل اتجاه ، ليساهم في تحقيق التنمية الشاملة في وسط الصعيد حيث سيتكامل هذا الطريق مع طريقي سفاجا – سوهاج، وسفاجا – قنا اللذين تم تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع وهذا الطريق سيكون مركز "سفاجا – سوهاج – أسيوط" المتقاطع مع طريق سفاجا – قنا، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 480كم.

وفى ذات السياق، شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج علي الوحدات المحلية المختلفة بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى بضرورة تنفيذ طريقة المحافظة للنظافة والتجميل وتكثيف حملات النظافة ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والطرق ، وخلق بيئة وحضارية وجمالية للمواطنين ، خاصة مع اقتراب أعياد شم النسيم وأعياد الأخوة المسيحيين واستقبال العيد القومي للمحافظة

ومن ناحيته، ذكر عدلي أبو عقيل رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، إنه تم إضفاء لمسة جمالية  فى مدخل مدينة طهطا القبلي ، والقيام بأعمال الرسومات والزخارف الفنية بالتعاون مع المواطنين والمشاركة الشعبية في أعمال التجميل والنظافة الحضارية لمدينة طهطا ، كما تم القيام بحملات للنظافة والتجميل بشوارع الجانبية والرئيسية ،وشارك الاهالي الوحدة المحلية بعلم طوله أضخم من 150 متر في حب  مصر بداية من أول شارع احمد عنبر وحتى الوحدة المحلية .

وأثبت المحافظ علي أهمية المشاركة المجتمعية والاهالي في وضع وتنفيذ طريقة التجميل والتطوير التي تقوم بها الوحدات المحلية بقري ومدن المحافظة خاصة في الميادين والشوراع الرئيسية والفرعية ، ومشاركة الشباب والنشئ في أعمال التجميل بغرس روح الانتماء والوطنية، ولتضافر الجهود لتحقيق التنمية في شتي المجالات.

وصول فوج سياحي للبلينا (1)
وصول فوج سياحي للبلينا 
وصول فوج سياحي للبلينا (2)
فوج سياحي بالبلينا 
وصول فوج سياحي للبلينا (3)
جانب من وصول فوج سياحي للبلينا 
وصول فوج سياحي للبلينا (4)
وصول فوج سياحي للبلينا 
وصول فوج سياحي للبلينا (5)
وصول فوج سياحي للبلينا 

 

 

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، صور.. وصول 69 سائحا أجنبيا إلى مرسى البلينا بسوهاج لزيارة المنطقة الأثرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع