محافظة المنوفية تحتفي باليوم العالمى لمكافحة الدرن
محافظة المنوفية تحتفي باليوم العالمى لمكافحة الدرن

محافظة المنوفية تحتفي باليوم العالمى لمكافحة الدرن صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم محافظة المنوفية تحتفي باليوم العالمى لمكافحة الدرن، محافظة المنوفية تحتفي باليوم العالمى لمكافحة الدرن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، محافظة المنوفية تحتفي باليوم العالمى لمكافحة الدرن.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

نظمت اليوم مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية الاحتفالية باليوم العالمي لمكافحة مرض الدرن وذلك تحت شعار "هيا نتحد للقضاء على مرض الدرن" وذلك  بالتعاون مع الإداره العامه للأمراض الصدريه بفندق جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم  بحضور الدكتور محمد الهياتمي وكيل مديرية الشئون الصحية بالمنوفية .

وذكر الدكتور أسامه محمد منصور مدير سـنة مستشفى صدر شبين الكوم فى بيان له اليوم أن الاحتفاليه تضمنت تخصيص يوم توعوي عن مرض الدرن وأعراضه والوقاية منه والخطة الموضوعة للوصول إلى الاهداف المستقبلية وأهمها القضاء على المرض نهائيا بحلول سـنة 2030 ، ورفع كفاءة الأطباء من أَثْنَاء برامج ولقاءات علمية متخصصة، ويعد مرض الدرن من الامراض المعدية عن طريق استنشاق الهواء المحمل بميكروب الدرن ويحتل المركز التاسع بين الأمراض المسببة للوفاة في العالم مما يجعله أحد الاسباب المؤثرة على اقتصاد الفرد والمجتمع .

وأثبت مدير مستشفى الصدر بشبين الكوم على توافر العلاج بالمجان بجميع مستشفيات ومستوصفات الصدر المنتشرة بجميع مراكز المحافظة ، بهدف تنفيذ الاستراتيجية التي وضعت للوصول بالمريض للشفاء التام .

ومن ناحيته أشاد الدكتور أيمن مختار سكرتير سـنة المحافظة بالدور الذي تقوم به جميع الجهات المعنية للقضاء على هذا المرض للوصول بمصر خالية من مرض الدرن ومؤكدا على ضرورة تضافر كافة االجهود لمكافحة هذا المرض .

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، محافظة المنوفية تحتفي باليوم العالمى لمكافحة الدرن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع