وكيل الأزهر: لا نهتم بالأصوات التى تتحدث عن التعليم ونعتز بكلياتنا العلمية
وكيل الأزهر: لا نهتم بالأصوات التى تتحدث عن التعليم ونعتز بكلياتنا العلمية

وكيل الأزهر: لا نهتم بالأصوات التى تتحدث عن التعليم ونعتز بكلياتنا العلمية صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وكيل الأزهر: لا نهتم بالأصوات التى تتحدث عن التعليم ونعتز بكلياتنا العلمية، وكيل الأزهر: لا نهتم بالأصوات التى تتحدث عن التعليم ونعتز بكلياتنا العلمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، وكيل الأزهر: لا نهتم بالأصوات التى تتحدث عن التعليم ونعتز بكلياتنا العلمية.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

ذكر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر لا يهتم بالأصوات التى تخرج من هنا أو هناك تتحدث عن التعليم فى الأزهر، مضيفًا: "نقول للجميع إننا نعتز بكلياتنا العلمية اعتزازا بكلياتنا الشرعية والعربية، فكلياتنا زاخرة بالعلماء يطلبون بالأسماء فى أوروبا من كليات الطب وغيره".

 

وأضاف شومان، أَثْنَاء كلمته بالمؤتمر الدولى الرابع لكلية التربية جامعة الأزهر بعنوان "التعليم وتحديات القرن الواحد والعشرين: التعليم الجامعى"، أن جامعة الأزهر شهدت نقلة نوعية منذ تولى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب المشيخة، فهو من أنشأ مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها كما أنشأ مراكز تعليم اللغة الإنجليزية والفرنسية بالتنسيق مع الدول الناطقة بتلك اللغة، كما أنشأ كلية العلوم الإسلامية للوافدين،كاشفا أنه سيتم الإعلان في القريب العاجل عن إنشاء كليتى الطب والصيدلة للبنات بأسيوط.

 

وتابع وكيل الأزهر الشريف: "جامعة الأزهر تستحق الإشادة كنموذج مشرف فى العالم فلا يوجد جامعة فى العالم تحوى بين جنباتها أضخم من 80 كلية، خاصة أنها بدأت تهتم بأن تكون ضمن التصنيف العالمى في القريب العاجل".

 

جديـر بالذكـر أن المؤتمر قُدِّم له أضخم من أربعين بحثا مقدما من كبار العلماء والمتخصصين من مصر وعدد من الدول العربية والإسلامية، ويناقش تطوير برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، فى إطار التوجهات الدولية والمرجعية فى تعلم اللغات، ودور الجامعات فى تجديد الخطاب الثقافى والدينى وترسيخ منظومة القيم، ومستقبل الجامعات فى ضوء التحولات التكنولوجية والإدارة الرقمية والتعليم الرقمى، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية ودور الجامعة فى التنمية المهنية والتنمية المستدامة، وبناء ثقافة التميز الدولى فى الجامعات فى ضوء معايير الجودة والتصنيفات الدولية للجامعات، وسبل الارتقاء بتعليم ذوى القدرات الخاصة، واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم فى إثراء المجتمع والإنسانية.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، وكيل الأزهر: لا نهتم بالأصوات التى تتحدث عن التعليم ونعتز بكلياتنا العلمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع