خليل: سنعالج المخلفات الصلبة بكفر الشيخ وسننتج "وقود صلب وسماد عضوي"
خليل: سنعالج المخلفات الصلبة بكفر الشيخ وسننتج "وقود صلب وسماد عضوي"

خليل: سنعالج المخلفات الصلبة بكفر الشيخ وسننتج "وقود صلب وسماد عضوي" صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم خليل: سنعالج المخلفات الصلبة بكفر الشيخ وسننتج "وقود صلب وسماد عضوي"، خليل: سنعالج المخلفات الصلبة بكفر الشيخ وسننتج "وقود صلب وسماد عضوي" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، خليل: سنعالج المخلفات الصلبة بكفر الشيخ وسننتج "وقود صلب وسماد عضوي".

صحيفة المختصر ذكر المهندس أحمد خليل، مدير مشروع المخلفات بوزارة البيئة، إن نظام إدارة المخلفات الحالي في كفر الشيخ، يتسم بعدم كفاءة جمع المخلفات والتي لا تخدم مناطق واسعة من المحافظة، فضلًا عن إلقاء المخلفات وحرقها على نطاق واسع مما يولد انبعاثات تهدد الصحة العامة والمياه الجوفية وجودة التربة وتسهم في تولد غازات الاحتباس الحراري.

اضاف مدير مشروع المخلفات بوزارة البيئة، أن ضعف القدرات الإدارية والتشغيلية، وعدم كفاية التخطيط وما يترتب على ذلك من هبوط مستويات الاستثمار وعدم كفايتها، وانخفاض مستويات استرداد التكاليف من المستفيدين من خدمات إدارة المخلفات وما يترتب على ذلك من مستويات مرتفعة من الدعم من التحويلات الحكومية، وصعوبة توفير الأراضي المطلوبة لمنشآت إدارة المعالجة والتخلص.

تابع أنه تم إعداد دراسات تعتمد على تحليل البدائل، حيث يستند المخطط الرئيسى إلى نتائج تقرير تحليل البدائل الذي استعرض بدائل عدة لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة، وتحليل البدائل ويتضمن التصميم "استخلاص ما يقبل التدوير وما يمكن استخدامه كوقود صلب أو إنتاج سماد عضوى"، والتخلص من المخلفات المتبقية في مدفن صحي يستوفى المعايير البيئية الحديثة سوف يتطلب أقل تكلفة في حين يحقق أكبر قدر من الفوائد ويمكن تصميمه وتشغيله ضمن المعايير الدولية، وأثبتت المشاورات مع أصحاب المصلحة في المحافظة على تقبل هذا النهج.

أشار مدير مشروع المخلفات بوزارة البيئة، أن هناك مخطط رئيسي ومن أجل معالجة أوجه القصور في نظام إدارة المخلفات الحالي، تم وضع إطار سـنة للمشروع يحدد رؤية المخطط الرئيسي، والنتائج المستهدفة، والمؤشرات التي يجب قياسها لتحديد مدى تحقيق النتائج المستهدفة والافتراضات الرئيسية التي تم الاستناد إليها فى وضع وتنفيذ المخطط الرئيسى، يتضمن أساس التصميم للمخطط الرئيسي، ويستمر التخطيط لمدة 20 عاما: 2018 – 2037، وإدارة المخلفات البلدية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، خليل: سنعالج المخلفات الصلبة بكفر الشيخ وسننتج "وقود صلب وسماد عضوي"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن