«قابيل»يؤكد أن الانتهاء من 99% للوحدات الإنتاجية بمدينة الأثاث
«قابيل»يؤكد أن الانتهاء من 99% للوحدات الإنتاجية بمدينة الأثاث

«قابيل»يؤكد أن الانتهاء من 99% للوحدات الإنتاجية بمدينة الأثاث صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «قابيل»يؤكد أن الانتهاء من 99% للوحدات الإنتاجية بمدينة الأثاث، «قابيل»يؤكد أن الانتهاء من 99% للوحدات الإنتاجية بمدينة الأثاث ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «قابيل»يؤكد أن الانتهاء من 99% للوحدات الإنتاجية بمدينة الأثاث.

صحيفة المختصر أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن أنه تم الانتهاء من 99% من عمليات الإنشاء للوحدات الإنتاجية وعددها 1400 وحدة بمدينة الأثاث الجديدة بدمياط، مشيرا -أَثْنَاء اجتماع بالمدينة- إلى أنه يجري حاليا الانتهاء من كافة المرافق شاملة المياه والكهرباء والطرق.

وأضاف «قابيل»، في بيان صحفي اليوم، أن المدينة الجديدة ستكون من أكبر المناطق الصناعية المتخصصة في صناعة الأثاث في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المدينة ستضع صناعة الأثاث المصرية على الخريطة العالمية من أَثْنَاء الاستعانة بخبرات عالمية تستهدف تطوير هذه الصناعة الحيوية.

وأشار الوزير أن مدينة الأثاث ستسهم في إحداث طفرة كبيرة بصناعة الأثاث بمدينة دمياط وتحويل مدينة دمياط إلى مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث من أَثْنَاء النهوض بهذه الصناعة وفقا لأحدث التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالتصميمات وتطوير خطوط الإنتاج، لخلق فرص تصديرية لها من أَثْنَاء تعزيز تنافسيتها إقليميا ودوليا، لافتا إلى أن المدينة تقام على مساحة 331 فدانا، وتسهم في توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، والتي من المتوقع أن تتخطى الـ100 ألف فُـرْصَة عمل.

وأشار «قابيل» إلى أن مشروع مدينة الأثاث يشمل صناعات حرفية وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة، ومركز لتكنولوجيا الأثاث وقاعات مخصصة للمعارض، بالإضافة إلى مجمع للخدمات الحكومية والإدارية ومنطقة خدمات متكاملة ومخازن ومستودعات ومؤسسات مالية ومصرفية ومستشفى ودور عبادة.

وجدير بالذكر أن شركة مدينة دمياط للأثاث يخبر رأسمالها 5 مليارات جنيه مصري بنسبة مساهمة مصرية 100%، مشيرا إلى أن الجهات المساهمة في الشركة الجديدة هي بنك الاستثمار القومي، ومحافظة دمياط، والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «قابيل»يؤكد أن الانتهاء من 99% للوحدات الإنتاجية بمدينة الأثاث، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق