قطر تغازل العمال الأجانب بـ5 ملايين دولار للتعتيم على انتهاكات المونديال
قطر تغازل العمال الأجانب بـ5 ملايين دولار للتعتيم على انتهاكات المونديال

قطر تغازل العمال الأجانب بـ5 ملايين دولار للتعتيم على انتهاكات المونديال صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم قطر تغازل العمال الأجانب بـ5 ملايين دولار للتعتيم على انتهاكات المونديال، قطر تغازل العمال الأجانب بـ5 ملايين دولار للتعتيم على انتهاكات المونديال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قطر تغازل العمال الأجانب بـ5 ملايين دولار للتعتيم على انتهاكات المونديال.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

فى محاولة فاشلة للتعتيم على سلسلة الانتهاكات التى مارستها الحكومة القطرية ولا تزال بحق العمالة الأجنبية، خاصة تلك التى تدشن المبانى والإنشاءات الخاصة بمونديال 2022 الذى تستضيفه الإمارة، أظهرت صحيفة "اس" الإسبانية، عن أن الدوحة وعدت بتقديم تعويض يقدر بـ5 ملايين دولار أَثْنَاء العامين المقبلين للعمال المشاركين فى مشاريع ملاعب كَـأْس العالم.

 

الوعود القطرية الجديدة جاءت فى وقت تتهم فيه العديد من الجمعيات الحقوقية والتنظيمات العمالية الدولية، إمارة قطر بانتهاك حقوق العمالة الأجنبية وعدم توفير بيئة عمل مناسبة بخلاف تدنى الأجور وغياب الرعاية الصحية.

 

وعلقت الصحيفة الإسبانية، فى تقريرها على الرقم الزهيد الذى وعدت به الإمارة، بقولها إن هذا الإجراء أقدمت عليه اللجنة العليا القطرية التى ستتولى تسليم البنية التحتية لكأس العالم، فى محاولة لتهدئة الرأى العام العالمى فى هذا الملف، خاصة لتزامن ذلك مع التحقيقات التى يجريها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وعدد من الدول الأوروبية فى تهم تحضير الرشاوى الموجهة للدوحة لانتزاع ملف تنظيم نسخة كَـأْس العالم لعام 2022.

 

ونقلت الصحيفة الإسبانية عن حسن الذوادى، أمين سـنة اللجنة العليا القطرية قوله: "لا ينبغى التقليل من أهمية تعويض العمال عن رسوم التوظيف"، مشيرًا إلى أن التوظيف مسألة معقدة بشكل كبير، ومع ذلك، فقد اتفقت اللجنة الخاصة والعديد من المقاولين لدينا على آلية لضمان تعويض عمالنا عن الصعوبات التى واجهوها عندما يأتون إلى قطر للعمل.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قطر تغازل العمال الأجانب بـ5 ملايين دولار للتعتيم على انتهاكات المونديال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع