وفد مصر بالمنتدى الثامن للمياه يؤكد على أهمية البحث العلمى لمواجهة التحديات
وفد مصر بالمنتدى الثامن للمياه يؤكد على أهمية البحث العلمى لمواجهة التحديات

وفد مصر بالمنتدى الثامن للمياه يؤكد على أهمية البحث العلمى لمواجهة التحديات صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وفد مصر بالمنتدى الثامن للمياه يؤكد على أهمية البحث العلمى لمواجهة التحديات، وفد مصر بالمنتدى الثامن للمياه يؤكد على أهمية البحث العلمى لمواجهة التحديات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، وفد مصر بالمنتدى الثامن للمياه يؤكد على أهمية البحث العلمى لمواجهة التحديات.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، تقريرا من الدكتور علاء عبدالمطلب حول نتائج فعالية صحيفة الوسط المصرى بالمنتدى العالمى الثامن للمياه والذى تم إقامته فى البرازيل أَثْنَاء الفترة من 18 – 23 آذَارُ الجارى.

وأشار التقرير إلى قيام صحيفة الوسط المصرى بالمشاركة فى فاعليات المؤتمر والتى تضمنت المشاركة فى الجمعية العمومية غير العادية للمجلس العالمى للمياه، وصياغة الإعلان الوزارى للمؤتمر فضلا عن المشاركة فى المائدة المستديرة للجلسة الوزارية للتغيرات المناخية.

وأفاد التقرير أن صحيفة الوسط المصرى قام بتقديم عروض أَثْنَاء جلسات المؤتمر تناولت عددا من الموضوعات الهامة تمثلت فى التحديات التى تواجه قطاع الموارد المائية فى مصر، ودور البحث العلمى فى مواجهة التحديات المختلفة مثل (مواجهة السيول والفيضانات)، كذلك التحديات الخارجية ممثلة فى آثار التغيرات المناخية وخطط التنمية فى دول المنبع لحوض النيل على الموارد المائية بمصر، كذلك استعراض أهمية الترابط المشترك الدولى فى قضايا المياه مثال على ذلك (نجاح مصر فى هذا المجال)، فضلا عن تأثير ندرة المياه على الوضع الاقتصادى والاجتماعى، كما تم التأكيد على أهمية موضوع إعادة استخدام مياه الصرف وسبل ترشيد المياه.

جدير بالذكر أن المؤتمر تضمن 6 مواضيع رئيسية ونحو 32 موضوعا فرعيا تضمنت 95 جلسة فنية بالإضافة إلى 3 جلسات عالية المستوى و16 جلسة خاصة، وشارك فى المؤتمر نحو 110 دولة من بينهم صحيفة الوسط المصرى، كما شارك فى المؤتمر حوالى 20 رئيس دولة ورئيس وزراء وأمير.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، وفد مصر بالمنتدى الثامن للمياه يؤكد على أهمية البحث العلمى لمواجهة التحديات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع