ميرفت التلاوى: العنف الأسري مشكلة اجتماعية وأخلاقية تؤثر فى المجتمع وتتأثر به
ميرفت التلاوى: العنف الأسري مشكلة اجتماعية وأخلاقية تؤثر فى المجتمع وتتأثر به

ميرفت التلاوى: العنف الأسري مشكلة اجتماعية وأخلاقية تؤثر فى المجتمع وتتأثر به صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم ميرفت التلاوى: العنف الأسري مشكلة اجتماعية وأخلاقية تؤثر فى المجتمع وتتأثر به، ميرفت التلاوى: العنف الأسري مشكلة اجتماعية وأخلاقية تؤثر فى المجتمع وتتأثر به ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ميرفت التلاوى: العنف الأسري مشكلة اجتماعية وأخلاقية تؤثر فى المجتمع وتتأثر به.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

أثبتت السفيرة ميرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن ظاهرة العنف الأسري تعد مشكلة اجتماعية وأخلاقية بالدرجة الأولى، تؤثر في المجتمع وتتأثر به فالأسرة هي ركيزة المجتمع وأي تهديد سيوجه نحوها من أَثْنَاء العنف الأسري سيؤدي إلى تهديد كيان المجتمع بأسره لذا حرصت المنظمة والمندوبية الدائمة لليمن على الاهتمام بهذا الموضوع ودراسة أسبابه والدوافع المؤدية له وسبل الوقاية منه، وتم طرح العديد من المبادرات لمكافحة هذه الظاهرة والوقاية منها.

 

وحول ورشة عمل عن "ظاهرة العنف ومخاطرها على الأسرة والمجتمع - أبحاث عربية ودولية" التى تعقدها المنظمة بالتعاون مع المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية بعد غد الأربعاء ..ذكرت تلاوي - فى تصريح لها اليوم الاثنين - إن الورشة تتناول إلقاء الضوء على ظاهرة العنف الأسري وتبادل الخبرات العربية والدولية ذات الصلة، بهدف استخلاص الدروس المستفادة، والاسترشاد بالتجارب الناجحة في تناول قضايا العنف الأسري والتعرف على برامج الدعم والتأهيل المختلفة، حيث تناقش الورشة الجهود العربية لمكافحة هذه الظاهرة، مع عرض للتجارب الدولية (التجربة الكندية نموذجاً).

 

وكان قد تلاحظ في السنوات الأخيرة شيوع كلمة العنف في المجتمع العربي وارتبطت بكثير من الأخبـار والظواهر مثل العنف الأسري والتطرف والإرهاب.

 

يشارك في الورشة المسئولون المختصون في رسم السياسات الاجتماعية والعاملون في مجالات الخدمات الاجتماعية، وممثلون من المجلس القومي للمرأة بمصر، والسفارة التونسية، بالإضافة إلى ضباط الشرطة العاملين في مجال حماية الأسرة والمعنيين بقضايا المرأة وقضايا اللاجئين والنازحين ومختلف الأطراف المعنية بمجال حقوق الأسرة، وصحفيين وإعلاميين ومنظمات مجتمع مدني.

 

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ميرفت التلاوى: العنف الأسري مشكلة اجتماعية وأخلاقية تؤثر فى المجتمع وتتأثر به، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع