تابع إلى الأوراق اللازمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة
تابع إلى الأوراق اللازمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة

تابع إلى الأوراق اللازمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم تابع إلى الأوراق اللازمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة، تابع إلى الأوراق اللازمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تابع إلى الأوراق اللازمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة.

صحيفة المختصر أعلنت محافظة كفر الشيخ، برئاسة اللواء السيد نصر، محافظ الإقليم، عن الأوراق والمبالغ المالية اللازمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة، وذكرت المحافظة أن الطلبات تقدم إلى إدارة أملاك الدولة بالوحدات المحلية ومجالس المدن، ويتقدم الطلب متضمنا اسم واضع اليد، ورقمه القومي، ومحل إقامته، وموقع ومساحة العقار المطلوب التعامل عليه، مع إرفاق الأوراق والمستندات التي تثبت وضع يده على الأرض، ويرفق بالطلب إيصال سداد رسم الفحص وإيصال رسم المعاينة، ويقدر رسم الفحص بنظام الشرائح حسب طبيعة الأرض إذا كانت زراعية أو مباني، ويقدر رسم المعاينة حسب المساحة.

كما ذكرت المحافظة في بيان لها، أنه لا يترتب على تحضير الطلب أو سداد الرسوم المستحقة والإجراءات التمهيدية، أية حقوق قانونية لواضع اليد أو تترتب التزام على جهة الولاية، إلا بعد العرض على اللجنة المختصة وتثمين الأرض طبقا لأسعار المثل وسداد قيمة الأرض، وإبرام عقد بيع بين جهة الولاية وواضع اليد، يسدد رسم فحص بمبلغ 10 آلاف جنيه للأراضي المقام عليها بناء، داخل كردون المدن، ورسم معاينة بواقع 8 جنيهات، عن كل متر مسطح من مساحة الأرض المراد التعامل عليها.

ويسدد صاحب الطلب، رسم فحص بمبلغ 5 آلاف جنيه للأراضي المقام عليها بناء، داخل كردون القرى، ورسم معاينة بواقع 5 جنيهات عن كل متر مسطح من مساحة الأرض المراد التعامل عليها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تابع إلى الأوراق اللازمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن