محافظ القاهرة: تتويج شارع الشريفين في 18 أبريل
محافظ القاهرة: تتويج شارع الشريفين في 18 أبريل

محافظ القاهرة: تتويج شارع الشريفين في 18 أبريل

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم محافظ القاهرة: تتويج شارع الشريفين في 18 أبريل، محافظ القاهرة: تتويج شارع الشريفين في 18 أبريل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

محافظ القاهرة: تتويج شارع الشريفين في 18 أبريل

.

صحيفة المختصر تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة صباح اليوم، أعمال تطوير منطقة البورصة التي تقوم بها محافظة القاهرة في إطار استكمال مشروع تطوير منطقة القاهرة الخديوية.

وأشار المحافظ إلى أن منطقة البورصة جار تطويرها تحت إشراف اللجنة العليا للحفاظ على التراث وهي المربع الواقع بين شوارع قصر النيل وصبري أبو علم والقاضي الفاضل وشارع علوي، ويتم تطويرها بتمويل من مجموع من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة بنطاقه.

وأشار أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه والمتمثلة في شارع الشريفين والذي يضم 9 عقارات ذات طابع معماري متميز منهم مبنى الإذاعة الشهير، وفندق كوزموبوليتان، ومباني البورصة والبنك القلعة الحمراء وقناة السويس والجاري الانتهاء من إعادة ترميمهم وإعادة الشىء لأصله للواجهات، وكذلك إعادة تبليط الشوارع باستخدام بلاط مناسب من مواد تتحمل حركة المشاة وتتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة مع الحفاظ على الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها وإعادة طلائها مع إعادة توزيعها بالشارع الذي يخبر طوله 190 مترا، وسوف تنفرد المنطقة للمشاة وعدم السماح للسيارات بالسير بها.

وشدد المحافظ على مدير المشروع بتكليف شركة الصوت والضوء لعمل إضاءة مناسبة للعقارات المتميزة بالشارع وإظهار جمالها ورونقها.

وأضاف المحافظ بأن اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية قد اختارت شارع الشريفين لافتتاحه بإطلاق احتفالات اليوم العالمي للتراث والموافق 18 أبريل وهذا الاحتفال الذي يرعاه المجلس الدولي للمعالم والمواقع التراثية، ومنظمة اليونسكو العالمية.
كما نبه على رئيس حي عابدين بسرعة تَصْحِيح مجلس أمناء يضم ممثلين للشركات والبنوك وأصحاب المحلات وشخصيات عامة لتطبيق الصيانة الدورية للمنطقة والحفاظ على ما يتم من أعمال مع إبداء الأفكار والمقترحات لإعادة استغلال المنطقة ثقافيًا وسياحيًا والحفاظ على طابعها التراثي.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد حنفي رئيس حي عابدين، والمهندس سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، ورؤساء شركات المقاولات العاملة بالمشروع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

محافظ القاهرة: تتويج شارع الشريفين في 18 أبريل

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور