خبراء يوضحون فوائد إنشاء أول محطة فوتوفولتية لتخزين الطاقة في الغردقة
خبراء يوضحون فوائد إنشاء أول محطة فوتوفولتية لتخزين الطاقة في الغردقة

خبراء يوضحون فوائد إنشاء أول محطة فوتوفولتية لتخزين الطاقة في الغردقة صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم خبراء يوضحون فوائد إنشاء أول محطة فوتوفولتية لتخزين الطاقة في الغردقة، خبراء يوضحون فوائد إنشاء أول محطة فوتوفولتية لتخزين الطاقة في الغردقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، خبراء يوضحون فوائد إنشاء أول محطة فوتوفولتية لتخزين الطاقة في الغردقة.

صحيفة المختصر "توقيع اتفاقية قرض ميسر لتمويل مشروع محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، بين كل من هيئة الطاقة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، بمبلغ 11.31 مليار ين ياباني"، هكذا أعلن الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، عن إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام أنظمة الخلايا الفوتوفولتية بقدرة 20 ميجاوات بمدينة الغردقة.

المحطة تعد الأولى من نوعها التي تستخدم فيها أنظمة تخزين الطاقة في مصر، حسب حديث الخياط، موضحًا أن الطاقة المتوقع إنتاجها سوف توفر نحو 7 آلاف طن بترول مكافيء، وتعمل على الحد من الانبعاث نحو 17 ألف طن ثاني أكسيد الكربون.

"صحيفة المختصر" تواصلت مع خبراء طاقة وكهرباء، لمعرفة أهمية إنشاء أول محطة شمسية بالخلايا الفوتوفولتية، حيث يقول الدكتور ماهر عزيز، خبير الطاقة والكهرباء، إن إنتاج الكهرباء باستخدام أنظمة الخلايا الفوتوفولتية يتم بواسطة تحول الطاقة الحرارية الساقطة من الشمس إلي طاقة كهربائية، يتم تجميعها في مجموعة من الكابلات لتوصيلها إلى مناطق الاستهلاك أو الأجهزة.

إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام أنظمة الخلايا الفوتوفولتية، لها فوائد كثيرة، حسب حديث "عزيز" لـ"صحيفة المختصر"، تمثلت في الحفاظ على البيئة والإنسان بشكل سـنة وفي الغردقة بشكل خاص، خاصة أن الكهرباء تنتج من مصادر طبيعية، علاوة على استخدام البطاريات في دعم الشبكة القومية في فترة الذروة، حيث يتم إنتاج الكهرباء ليلًا.

توفير كميات كبيرة من الوقود واستغلاله في استخدامات أضخم جدوى، نتيجة توليد الكهرباء دون الاعتماد على الوقود، حسبما ذكر خبير الطاقة والكهرباء، علاوة على أنه لا ينتج عنها أي ملوثات للهواء وغازات الاحتباس الحراري، نظرًا لكونها طاقة نظيفة وصديقة للبيئة.

الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، اتفق مع سابقه على فوائد إنشاء محطة شمسية بتكنولوجيا تخزين الطاقة، وخاصة في الغردقة، حيث أثبت لـ"صحيفة المختصر"، أنها ستوفر نحو 400 فُـرْصَة عمل للشباب في مرحلة الإنشاء، وقدرتها على توفير كهرباء لـ1000 منزل سكني، علاوة على تحسين البيئة من الملوثات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، خبراء يوضحون فوائد إنشاء أول محطة فوتوفولتية لتخزين الطاقة في الغردقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن