غدًا.. «التضامن» تغلق باب التقدم للحج
غدًا.. «التضامن» تغلق باب التقدم للحج

غدًا.. «التضامن» تغلق باب التقدم للحج

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم غدًا.. «التضامن» تغلق باب التقدم للحج، غدًا.. «التضامن» تغلق باب التقدم للحج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

غدًا.. «التضامن» تغلق باب التقدم للحج

.

صحيفة المختصر تغلق وزارة التضامن الاجتماعي، غدًا الإثنين، باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج للموسم الحالي.

وأقرت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، عدة قواعد مهمة عند التقديم للحج، منها: أن يتم وضع الطلبات على بوابة الحج الموحدة، وفقًا لقرار مجلس الوزراء في 2016، بتحديد جهة واحدة لتسجيل طلبات الحج سواء حج قرعة أو جمعيات أو سياحة، ولا يحق للمواطن التسجيل سوى في جهة واحدة فقط.

وأثبتت «والي» ضرورة أن يكون العضو مسجلا في إحدى الجمعيات الأهلية، ومسددًا الاشتراك السنوي للجمعية فى الأول من شبــاط السابق، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامان على الأقل فى كانــون الثـاني السابق، ولم توقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

وأضافت أنه يشترط فى العضو المتقدم أن يكون قادرًا على أداء المناسك من الناحية الصحية، ويلتزم العضو الفائز بالقرعة بالخضوع للكشف الطبى لبيان قدرته الصحية على أداء المناسك حرصًا على سلامته، كذلك لا بدّ من وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة، وأصحاب الإعاقة والأمراض التى تتطلب حالتهم وجود مرافق.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم إجراء قرعة إلكترونية مع نهاية آذَارُ الحالي، لاختيار الحجاج الفائزين، وفقًا للحصة المخصصة لكل محافظة، وسيتم تحديدها فى ضوء الحصة الإجمالية لوزارة التضامن، وفقًا لقرار اللجنة الوزارية العليا للحج، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وسيتم التوزيع بين المحافظات فور تحديد الحصة بنسبة تعداد سكان كل محافظة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

غدًا.. «التضامن» تغلق باب التقدم للحج

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور