«الصحة والمالية والتضامن والتخطيط» تبحث تَصْحِيح هيئات «التأمين الصحى»
«الصحة والمالية والتضامن والتخطيط» تبحث تَصْحِيح هيئات «التأمين الصحى»

«الصحة والمالية والتضامن والتخطيط» تبحث تَصْحِيح هيئات «التأمين الصحى»

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم «الصحة والمالية والتضامن والتخطيط» تبحث تَصْحِيح هيئات «التأمين الصحى»، «الصحة والمالية والتضامن والتخطيط» تبحث تَصْحِيح هيئات «التأمين الصحى» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

«الصحة والمالية والتضامن والتخطيط» تبحث تَصْحِيح هيئات «التأمين الصحى»

.

صحيفة المختصر استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مساء أمس، الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لمناقشة تَصْحِيح الهيئات الثلاث بقانون التأمين الصحى الشامل الجديد، وأماكن مقراتها، وذلك بمقر مركز تمرين الأطباء بالعباسية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذا الاجتماع يعد الأول بعد إصدار قرار رئيس مجلس الوزارء بتشكيل اللجنة الوزارية التى تتضمن فى عضويتها 4 وزراء ووزير الصحة مقررًا لها، وهى معنية بتشكيل الهيئات، مشيرًا إلى أن قانون التأمين الصحى الجديد ينص على إنشاء ثلاث هيئات وكل هيئة لها اختصاصات ومهام معينة.

وأشار "مجاهد" إلى أن الهيئة الأولى "هيئة التأمين الصحى الشامل" تخضع لإشراف رئيس مجلس الوزارء، وهى المسئولة عن إدارة وتمويل النظام، وتتكون من 15 عضوًا، حيث تم بشكل مبدئى التوافق على مجموع من الأسماء ويجرى طرح أسماء أخرى من أَثْنَاء اللجنة الوزارية.

وأضاف "مجاهد" أن الهيئة الثانية هى "هيئة الرعاية الصحية" وهى الهيئة الخدمية التى تخضع لإشراف وزير الصحة، وهى مسئولة عن تحضير خدمات الرعاية الصحية والعلاجية، بمستوياتها الثلاثة، كما يعمل بها مسئولون عن تحضير الخدمة الصحية، وتضم فى عضويتها مجموعًا من المتخصصين فى محاسبة التكاليف واقتصاديات الصحة وأساتذة من الجامعات.

ولفت "مجاهد" إلى أن الهيئة الثالثة والأخيرة هى "هيئة الاعتماد والجودة"، وهى هيئة تضمن جودة الخدمات الصحية وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد، ومجلس إدارتها يتم تشكيله من 9 أعضاء، يشترط فيهم التفرغ الكامل للعمل فى هذه الهيئة، وبما لا يتعارض مع مصالح الهيئة.

وذكر "مجاهد" إن الاجتماع تناول دراسة مقترح مقدم من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لتحديد مقر الهيئات الثلاث، حيث تضمن المقترح تخصيص دار الضيافة بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادى، والتى تتكون من 9 أدوار لتكون مقرًا للهيئات الثلاث، مشيرًا إلى أن وزير الصحة عرض مقترحًا بتخصيص مكان أيضًا ضمن مبنى الأكاديمية ليصبح مقرًا للهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

«الصحة والمالية والتضامن والتخطيط» تبحث تَصْحِيح هيئات «التأمين الصحى»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور