التموين: عُلُوّ إنتاج سكر القصب لـ435 ألف طن وصرف 1.2 مليار جنيه للمزارعين
التموين: عُلُوّ إنتاج سكر القصب لـ435 ألف طن وصرف 1.2 مليار جنيه للمزارعين

التموين: عُلُوّ إنتاج سكر القصب لـ435 ألف طن وصرف 1.2 مليار جنيه للمزارعين صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم التموين: عُلُوّ إنتاج سكر القصب لـ435 ألف طن وصرف 1.2 مليار جنيه للمزارعين، التموين: عُلُوّ إنتاج سكر القصب لـ435 ألف طن وصرف 1.2 مليار جنيه للمزارعين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، التموين: عُلُوّ إنتاج سكر القصب لـ435 ألف طن وصرف 1.2 مليار جنيه للمزارعين.

صحيفة المختصر تواصل الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام محصول القصب من المزارعين من أَثْنَاء 8 مصانع فى محافظات الوجه القبلى لإنتاج السكر المحلى وطرحه بالأسواق للمواطنين، فى ظل تذليل أى عقبات تواجه الموردين لنجاح موسم توريد القصب والحصول على أى كميات يتم توريدها أَثْنَاء الأيام المقبلة، لتأمين احتياجات البلاد من السكر والسلع الأساسية لفترات طويلة وطرحها فى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

وأثبت الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى تلميحات خاصة لـ"صحيفة المختصر"، انتظام توريد القصب بمصانع السكر لإنتاج السكر المحلى وتوزيعه على شركات الجملة لطرحه على بطاقات التموين، وكذلك فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، لافتًا إلى أن مصانع السكر استلمت ما يقرب من 3.9 مليون طن قصب من المزارعين حتى الآن من الكميات المستهدف استلامها أَثْنَاء الموسم الحالى، والتى قد تصل إلى ما يقرب من 10 ملايين طن قصب، وأنه تم إنتاج 435 ألف طن سكر حتى الآن من القصب، بجانب ما يتم إنتاجه من البنجر لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية أولاً بأول.

 

وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم سداد ما يقرب من 1.2 مليار جنيه من مستحقات المزارعين عن توريدات القصب حتى الآن، حيث يتم سداد المستحقات أولاً بأول، لافتًا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بخصوص تذليل أى عقبات أمام الموردين وتيسير كافة إجراءات التوريد والحصول على أى كميات يتم توريدها بالسعر المعلن وهو 720 جنيهًا لطن القصب، كما أن لجنة المشتريات المركزية تعقد اجتماعات مع الموردين بشكل مستمر للتعاقد على السلع والمنتجات لجميع الشركات التابعة بشكل جماعى والحصول على أفضل المنتجات وبأسعار أقل مقارنة بالتعاقدات التى كانت تتم قبل ذلك من أَثْنَاء تعاقد كل شركة بمفردها .

 

من ناحيته، أثبت جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة لديها مخزونًا من السكر يقرب من 172 ألف طن حاليًا، بجانب ما يتم استلامه يوميًا من شركات السكر إضافة إلى وجود مخزون لدى الشركات الأخرى يكفى احتياجات البلاد لعدد أشهر مقبلة، كما أنه يتم إطلاق 12 سيارة متنقلة فى محافظات الوجه البحرى محملة بالسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، إضافة إلى إطلاق الشركة المصرية لتجارة الجملة القوافل المتنقلة فى محافظات الوجه القبلى، حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور علاء الدين فهمى، بتوفير المنتجات أولاً لأول للشركات التابعة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، التموين: عُلُوّ إنتاج سكر القصب لـ435 ألف طن وصرف 1.2 مليار جنيه للمزارعين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع