خبير عالمى: الأنسولين القاعدى يمنع نوبات هبوط السكر
خبير عالمى: الأنسولين القاعدى يمنع نوبات هبوط السكر

خبير عالمى: الأنسولين القاعدى يمنع نوبات هبوط السكر صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم خبير عالمى: الأنسولين القاعدى يمنع نوبات هبوط السكر، خبير عالمى: الأنسولين القاعدى يمنع نوبات هبوط السكر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، خبير عالمى: الأنسولين القاعدى يمنع نوبات هبوط السكر.

صحيفة المختصر تدَاول البروفيسور أندريا جياكارى، رئيس مركز الغدد الصماء والأمراض الأيضية بإيطاليا، دور الأنسولين القاعدى طويل المفعول فى التَحَكُّم على مستويات السكر بالدم.

وذكر جياكارى أَثْنَاء المؤتمر العلمى لتبادل الخبرات العلمية عن مرضى السكر الذى أقيم بالقاهرة، إن "جلارجين 300" هو الأكثر أهمية لمرضى السكر من النوع الأول، مشيرا إلى أنه يحافظ على ثبات مستوى السكر فى الدم من أَثْنَاء الحفاظ على مستوى الأنسولين بالجسم أَثْنَاء اليوم، ومنع حدوث نوبات السكر المنخفض، بالإضافة إلى الأقراص عن طريق الفم التى تحفز التخلص من السكر الزائد عن طريق الكلى أو الجهاز الهضمى، والتى تعد أملا جديدا للمرضى.

ووفقًا للإحصائيات العالمية، يوجد نحو 422 مليون شخص حول العالم مصابون بمرض السكر بنوعيه الأول والثانى، وينتج النوع الأول من تَمَكُّث البنكرياس على إفراز الأنسولين، وهو الأشهر بين فئة الأطفال، بينما يعتبر النوع الثانى أحد اضطرابات التمثيل الغذائى التى تسبب خللا فى تنظيم الأنسولين بالجسم.

ويرتبط مرض السكر بعدد من المضاعفات الخطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الكلى، ومشكلات الأعصاب، خصوصًا الأعصاب الطرفية، ومشكلات العين، منها اعتلال الشبكية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، خبير عالمى: الأنسولين القاعدى يمنع نوبات هبوط السكر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ