احذرى.. تجربة المكياج فى المتاجر تسبب عدوى خطيرة
احذرى.. تجربة المكياج فى المتاجر تسبب عدوى خطيرة

احذرى.. تجربة المكياج فى المتاجر تسبب عدوى خطيرة صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم احذرى.. تجربة المكياج فى المتاجر تسبب عدوى خطيرة، احذرى.. تجربة المكياج فى المتاجر تسبب عدوى خطيرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، احذرى.. تجربة المكياج فى المتاجر تسبب عدوى خطيرة.

صحيفة المختصر حذر الأطباء من أن اختبار مستحضرات التجميل فى المتاجر قبل شرائها يهدد بالإصابة بعدوى "الهربس" و"السالمونيلا"، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأشار الأطباء أن أحمر الشفاه المخصص للتجربة فى المتاجر يمكنه التقاط قطرات صغيرة من اللعاب تحمل فيروس "الهربس"، الذى ينتقل من واحدة لأخرى أَوْساط تجربته.

وأضاف الأطباء من جامعة "أستون" فى برمنجهام "الماسكرا" و"الكحل" إلى قائمة التحذيرات، مؤكدين أن تجربتها فى المتاجر أو مشاركتها مع الصديقات يؤدى إلى التهابات العين الشديدة.

وتشمل المخاطر الأخرى الناجمة عن فعالية أدوات المكياج، الإصابة بالسالمونيلا و e.coli، فضلا عن التهابات الجلد البكتيرية.

وذكرت الدكتورة أمرين بشير، عالمة الأحياء الدقيقة من جامعة أستون، إن مستحضرات التجميل المخصصة للتجربة يمكن أن تكون مستخدمة لأكثر من 30 أو 40 مرة من قبل أشخاص مختلفين، مؤكدة أن كثير من النساء التقطن عدوى "الهربس" المسببة للقروح، والتى يحملها أضخم من ثلثى السكان فى العالم، جـراء تلك الممارسات الخاطئة.

ووجدت دراسة سابقة أن 75% من مستحضرات التجميل المخصصة للتجربة تحتوى على "المكورات العنقودية"، كما أن 43% من الماسكرا والكحل تحتوى على الملوثات الضارة بالعين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، احذرى.. تجربة المكياج فى المتاجر تسبب عدوى خطيرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ