حقنة كل 3 أشهر تحمى من النوبات القلبية
حقنة كل 3 أشهر تحمى من النوبات القلبية

حقنة كل 3 أشهر تحمى من النوبات القلبية صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم حقنة كل 3 أشهر تحمى من النوبات القلبية، حقنة كل 3 أشهر تحمى من النوبات القلبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، حقنة كل 3 أشهر تحمى من النوبات القلبية.

صحيفة المختصر توصل علماء إلى دواء جديد يمكنه إنقاذ الآلاف من مرضى القلب من أَثْنَاء حقنة واحدة كل ثلاثة أشهر.

وذكر الباحثون من جامعة هارفارد إن الدواء الجديد يقلل خطر النوبات القلبية بمقدار الربع، بالإضافة إلى تقليل خطر الموت بسرطان الرئة ومنع التهابات المفاصل والنقرس، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أجريت دراسات الدواء الذى يحمل اسم " كاناكينيوماب Canakinumab" على 10 آلاف مريض تحت إشراف ألف طبيب من 39 دولة، ويعتقد الأطباء أنه سيمثل طفرة جديدة بعد عقار الـ"ستاتين" الشهير المستخدم لعلاج عُلُوّ الكوليسترول وخفض فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتوصلت الدراسة إلى أن أولئك الذين تلقوا العلاج الجديد شهدوا تراجعًا بنسبة 24% فى النوبات القلبية، وانخفضت معدلات الإصابة بالذبحة الصدرية لديهم بنسبة 36%، بينما انخفضت إصابتهم بالسرطان بنسبة 51%.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، حقنة كل 3 أشهر تحمى من النوبات القلبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ