يعالج الاكتئاب والسرطان.. فوائد لا تعرفها عن «الكانتلوب»
يعالج الاكتئاب والسرطان.. فوائد لا تعرفها عن «الكانتلوب»

يعالج الاكتئاب والسرطان.. فوائد لا تعرفها عن «الكانتلوب» صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم يعالج الاكتئاب والسرطان.. فوائد لا تعرفها عن «الكانتلوب»، يعالج الاكتئاب والسرطان.. فوائد لا تعرفها عن «الكانتلوب» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، يعالج الاكتئاب والسرطان.. فوائد لا تعرفها عن «الكانتلوب».

صحيفة المختصر توصل فريق من العلماء فى الولايات المتحدة إلى فوائد صحية جديدة لفاكهة الشمام "الكانتلوب" تجعلها على رأس قائمة الفواكه السحرية.

وأثبت العلماء أن الشمام يحتوى على مركبات "الأدينوزين" التى تمنع تخثر الدم وتكون جلطات الأوعية الدموية، وبالتالى تحمى من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

وأشاروا إلى احتواء الشمام أيضًا على نسبة عالية من البوتاسيوم الذى يسْعَفَ على إحضار مستويات ضغط الدم، ومواد "الكاروتينات" المقاومة للسرطان، وفيتامين "أ" المعروف بفوائده للبشرة وتقوية المناعة.

ويعرف عن الشمام احتوائه على كمية وفيرة من حمض الفوليك الضرورى لتجديد الخلايا، خصوصًا مَجْمُوعات الجهاز الهضمى، فضلًا عن دوره فى تحسين الذاكرة وعلاج الاكتئاب والحد من التوتر.

ويحتوى الشمام على سكريات مفيدة وفيتامين "سى" المضاد للأكسدة والمعزز للمناعة، بالإضافة إلى الألياف الصحية المفيدة للأمعاء والجهاز الهضمى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، يعالج الاكتئاب والسرطان.. فوائد لا تعرفها عن «الكانتلوب»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ