وبر الحيوانات وحبوب اللقاح الأسباب الحقيقية وراء حساسية الأنف
وبر الحيوانات وحبوب اللقاح الأسباب الحقيقية وراء حساسية الأنف

وبر الحيوانات وحبوب اللقاح الأسباب الحقيقية وراء حساسية الأنف صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم وبر الحيوانات وحبوب اللقاح الأسباب الحقيقية وراء حساسية الأنف، وبر الحيوانات وحبوب اللقاح الأسباب الحقيقية وراء حساسية الأنف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، وبر الحيوانات وحبوب اللقاح الأسباب الحقيقية وراء حساسية الأنف.

صحيفة المختصر ذكر الدكتور محمد كمال، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، إن حساسية الأنف لها الكثير من الأسباب ومن أَهَمِّهَا حبوب اللقاح، انتشار الغبار، ووبر الحيوانات، ولعاب القطط.

ولفت إلى أنه عندما يتلامس الجسم مع مسببات الحساسية، فإنه يطلق الهستامين، وهو مادة كيميائية طبيعية تدافع عن الجسم من مسببات الحساسية، هذه المادة الكيميائية يمكن أن تسبب حساسية الأنف.

وأضاف الدكتور محمد كمال فى تصريح صحفى، أن حبوب اللقاح هى مسببات الحساسية الأكثر شيوعًا فى التهاب الأنف التحسسى الموسمية، لافتًا إلى أن الأعراض الثابتة لحساسية الأنف هى:

1 العطس.

2 سيلان الأنف.

3 انسداد الأنف.

4 حكة فى الأنف.

5 السعال.

6 التهاب الحلق.

7 حكة فى العين.

8 العيون الدامعة.

9 الهالات السوداء تحت العين.

10 الصداع المتكرر.

وأشار أستاذ الأنف والأذن، أن أبرز علاجات حساسيات الأنف هى مضادات الهيستامين، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص لتناول الأدوية الخاصة بالحساسية قبل دخول المواسم التى تنتشر فيها حبوب اللقاح وتسبب حساسية الأنف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، وبر الحيوانات وحبوب اللقاح الأسباب الحقيقية وراء حساسية الأنف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ