غضب عارم لساكنة طاطا وتافراوت بعد تهريب خمسة أطنان من ذهب إلى الإمارات استخرجت من المنطة
غضب عارم لساكنة طاطا وتافراوت بعد تهريب خمسة أطنان من ذهب إلى الإمارات استخرجت من المنطة

غضب عارم لساكنة طاطا وتافراوت بعد تهريب خمسة أطنان من ذهب إلى الإمارات استخرجت من المنطة صحيفة المختصر نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم غضب عارم لساكنة طاطا وتافراوت بعد تهريب خمسة أطنان من ذهب إلى الإمارات استخرجت من المنطة، غضب عارم لساكنة طاطا وتافراوت بعد تهريب خمسة أطنان من ذهب إلى الإمارات استخرجت من المنطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، غضب عارم لساكنة طاطا وتافراوت بعد تهريب خمسة أطنان من ذهب إلى الإمارات استخرجت من المنطة.

صحيفة المختصر تستعد ساكنة مدينتي طاطا وتافراوت للاحتجاج، في الأيام القليلة المقبلة، على خلفية أظهر تقرير لموقع “The guardian” عن تهريب أزيد من أربعة أطنان ذهب من المغرب في اتجاه الإمارات العربية المتحدة، على شاكلة سبائك مغطاة بالنحاس و الفضة .

و نقلا عن بعض الفعاليات الجمعوية، فإن الساكنة ستحتج على تضررها من منجم الذهب “أقَّا كَولدمنين” بأفلا إغير و منجم الذهب بمنطقة “بوزريف” بتزغت تَخْت اشراف إسافن بإقليم طاطا، معتبرة أن هذه المناجم حولت المنطقتين إلى جحيم، حسب وصفها، من أَثْنَاء استنزاف الفرشة المائية و كثرة الغبار الذي يضر بصحة الساكنة و القضاء على ما تبقى من المسالك الطرقية.

وتطالب الفعاليات الجمعوية بالإقليم برفع الضرر عن ساكنة المنطقة، حيث ستعمل جاهدة لإيصال رسائلها إلى المسؤولين.
وكان أمجد ريهان هو خبير بشركة “Ernst and Young” اكتشف أَوْساط قيامه بعملية افتحاص للذهب بمجموعة “كلوتي” التي تعتبر أكبر مكرر للذهب في دبي، بعض الاختلالات الخطيرة، من بينها صفقات تمت بالأوراق النقدية ولم يتم التبليغ عنها بأكثر من 5.2 مليار دولار أي ما يعادل 53 مليار درهم مغربي من طرف مكرر واحد في سـنة واحد، علما أنه يجب عدم استخدام الأوراق النقدية خاصة إذا تعلق الأمر بالمتاجرة في الذهب وفق تقرير صحيفة ” The guardian “.

 

بن موسى للجزائر تايمز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، غضب عارم لساكنة طاطا وتافراوت بعد تهريب خمسة أطنان من ذهب إلى الإمارات استخرجت من المنطة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز